الطفلأسرة ومجتمع

إزاي تحمي طفلك من نزلات البرد 

متابعة / إيمان صلاح
مع دخول فصل الشتاء يصاب أغلب الأطفال بنزلات البرد ( رشح وعطس) -بسبب إصابة فيروسية- نتيجة ضعف جهازهم المناعي , أو إعطائهم المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب مما يؤثر على مناعة اجسامهم , أوعدم الاهتمام بتناول الغذاء الصحي المتوازن,أو نقص الفيتامينات والمعادن الرئيسية بالجسم.

من الممكن حماية طفلك من الإصابة بنزلات البرد من خلال حرصك علي ممارسة الرضاعة المطلقة حتي عمر ستة أشهر , مع إضافة الغذاء الصحي التكميلي المتوازن بداية من الشهر السابع بعدد وجبات وكميات مناسبةلكل فئة عمرية , وغسل اليدين بالماء والصابون قبل الإرضاع أو العناية بالطفل , مع الحرص علي تجديد هواء المنزل باستمرار ,وتنظيف لعب الأطفال جيدا قبل لعب الطفل بها , كمان ماتنسيش تبعدي طفلك عن أي شخص مريض, وعلمي كل شخص بالمنزل أن يقوم بالعطس أو السعال في منديل ورقي وتخلصي منه فورا.

خلي بالك إن الإصابة بنزلات البرد في -بعض الحالات – تؤدي إلي مضاعفات خطيرة مثل الإلتهاب الرئوي (من أكثر مسببات الوفيات للأطفال) و لكن إذا تم إكتشافة بدري يمكن علاجة بالمنزل والشفاء التام منه دون حدوث أي مضاعفات بشرط الإلتزام الكامل بإرشادات الطبيب المؤهل .

علشان كدة مهم جدا تستشيري الطبيب المؤهل بالوحدات الصحية فورا وبصفة عاجلة إذا كان الطفل غير قادر علي الرضاعة أو الشرب – ساءت حالتة – إرتفعت درجة حرارته -يعاني من صعوبة بالتنفس أو نهجان .

#نزلات_البرد
#الإلتهاب_الرئوي
#اول_1000_يوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى