غير مصنف

أول أتوبيس سياحي "مكشوف" لمشاهدة معالم الإسكندري

كتبت/مرثا عزيز


نفذت هيئة النقل العام في محافظة الإسكندرية، اليوم، أول تجربة تعديل أول أتوبيس سياحي “دبل ديك”، لفتح السقف لمدة 6 ساعات بتكلفة 15 جنيها للتذكرة.
يأتي ذلك في إطار اهتمام محافظة الإسكندرية باستغلال هيئة النقل العام لتكون وسيلة جيدة للجذب السياحي، وإبراز معالم المدينة الحضارية والتاريخية، الذي يليق بها أمام أهلها وزوارها.
وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إنه سيجري تنفيذ تجربة تعديل أول أتوبيس سياحي “دبل ديك” ذو الطابقين، ليكون مجهز لفتح السقف من الساعه 6 مساءً وحتى انتهاء العمل في تمام الساعة 12:45مساء، ليتمكن الركاب من الاستمتاع برؤية الكورنيش والهواء الطلق ومعالم المدينة وبهواء وسماء الإسكندرية خلال فصل الصيف.
وأضاف “قنصوه”، أن هذه التجربة تأتي في إطار حرص جميع أجهزة المحافظة على تقديم أفضل خدمة للركاب من أهالي المدينة، والمصطافين وزوار الإسكندرية.
وأكد المهندس محمد زكريا، رئيس هيئة النقل العام، أن خط الأتوبيس السياحي “دبل ديك” ذو الطابقين يمر بمدن (الأنفوشي – محطة الرمل – الشاطبي – سيدي جابر – جليم – سيدي بشر – ميامي – المندرة- المنتزة- المعمورة)، ما يمكن الركاب من مشاهدة والاستمتاع بالمعالم الحضارية، والتاريخية للمدينة والاستمتاع برؤية الكورنيش بالكامل، حيث يسير على طريق الجيش ذهابا وعودة ويمر على قلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية وحدائق المنتزة.
وأشار إلى أن أول موعد لقيام الأتوبيس السياحي “دبل ديك” هو الساعة 6 مساء، وسعر التذكر للفرد 15 جنيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى