غير مصنف

أوجاع على بوابة مستشفى المنوفية.. 5 جنيهات رسوم دخول مركبات المرضى

أوجاع على بوابة مستشفى المنوفية.. 5 جنيهات رسوم دخول مركبات المرضى

كتب /مصطفي حشاد

إذا كنت مريضًا أو زائرًا أو حتى مرافقًا، فاستقلالك لأى مركبة والدخول إلى حرم “مستشفى الباجور العام” في المنوفية، يكبدك “5 جنيهات” و “10 جنيهات” للسيارات، كـ”أتاوة” أو”فريضة” يجب أن تؤديها عند الباب.
هذه الضريبة أو أى ما كان مسماها تعيد الذكريات إلى أحد المشاهد السينمائية فى فيلم “سلام يا صاحبى” بأنه يجب أن “تشخلل عشان تعدى”، ولكن كيف الحال فى مستشفى حكومى من المفترض أنه يداوى الجراح، ويخفف آلام المرضى، وفى النهاية لا تعرف لصالح من يتم تحصيل هذا المبلغ من المال أي كان؛ ولا من الذى فرضها كرسم دخول إلى المستشفى بدون اي إيصال يثبت ذلك.
“جريدة المصري الديمقراطي”، توجهت إلى مستشفى الباجور العام بعد وصول أكثر من شكوي بشأن ذلك الموضوع، ورصد الأوضاع هناك والوقوف على حقيقة الأمر، والتقى الأهالى على بوابة المستشفى.
يقول أحمد حاتم طالب، أثناء ذهابي إلي مستشفي الباجور العام أوقفني رجال الأمن لكي أدفع 10 جنيهات للدخول بالسيارة وان لم ادفع لم أدخل، وكنت ذاهب لعمل اشاعة لتعبي الشديد ولم أتخيل مثل هذا لأن المستشفي يعد حكومي، وعندما طلبت منهم إيصال بذلك قالوا هتدفع هتدخل مش هتدفع مش هتدخل.
وقال أيضا محمد حامد مواطن مقيم بمركز الباجور، موضوع تحصيل الفلوس دا أو الأتاوة، أو الضريبة، سميه زي ماانت عايز، بقا حاجه مستفزة جدا وبمنتهي الإستغلال، علشان أدخل المستشفي ادفع للأمن فلوس وأدخل أدفع فلوس تاني هنجيب منين، ولو هما صح ليه مش بناخد تذكرة أو إيصال يثبت صحتهم ؟ ياريت المسئولين يتكلموا في الشكلة دي علشان الموضوع ذات عن حده جامد وبقي استغلال. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى