صحة

أطعمة يجب على مرضى الضغط تناولها عند الشعور بالدوران

أطعمة يجب على مرضى الضغط تناولها عند الشعور بالدوران
كتبت/مرثا عزيز
يعاني العديد من الأشخاص، خاصة كبار السن، من مرض ضغط الدم، وينقسم إلى نوعين: عندما يزيد ضغط الدم الذي يندفع من الأوعية الدموية لأجزاء الجسم يسمى “بالضغط العالي”، وقد ينخفض ضغط الدم المتدفق خلال الأوعية الدموية ويطلق عليه “الضغط المنخفض”.
وهناك أطعمة يجب على مرضى الضغط تناولها عند الشعور بالدوران، وذلك بعد قياسه لدى أقرب صيدلي ومعرفة هل يعاني من ضغط عالٍ أم منخفض.
وقدم الدكتور عبدالحليم مصطفى، طبيب بمستشفى سوهاج الجامعي، من خلال حديثه أنواع بعض الأطعمة التي ينصح مرضى الضغط بتناولها نرصدها لكم في السطور التالية:
أطعمة ينصح بتناولها لمرضى الضغط العالي
1- موز: حيث يساعد الموز على انخفاض الضغط المرتفع، لما يمتلكه من عنصر البوتاسيوم، حيث يقوم بتقليل تأثير الصوديوم على ضغط الدم، لذلك ينصح بتناوله باستمرار.
2- أفوكادو: يساعد الأفوكادو على انخفاض ضغط الدم، حيث يساهم في تخفيض معدل الكوليسترول في الدم.
3- بنجر: يساعد مرضى الضغط بشكل كبير لاحتوائه على عنصر أكسيد النيتريك، الذي يساعد على فتح الأوعية الدموية وتوسعتها مما يساهم في خفض ضغط الدم.
4- سمك: يعد السمك من أهم الأطعمة التي تساعد على انخفاض الضغط، لاحتوائها على عنصر أوميجا 3 الذي يساهم بشكل كبير في انخفاض ضغط الدم.
أطعمة ينصح بتناولها لمرضى الضغط المنخفض
1- المخللات: تعد المخللات مفيدة جدًا لمرضى الضغط المنخفض، حيت تساعد على ارتفاع الضغط من خلال امتصاصها لعنصر الصوديوم الذي يؤثر بشكل فعال في ارتفاع ضغط الدم.
2- الأطعمة التي تحتوي على الملح الأبيض: حيث يؤثر الملح الأبيض بشكل كبير على ارتفاع الضغط، من خلال احتوائه على عنصر الصوديوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى