مقالات وتقارير

أصدق الحديث

بقلم د.ميرفت السيد

أصدق الحديث هو حديثك مع نفسك.. إبحارك داخل أعماق ذاتك .. فلا معارضين لآرائك و لا مترقبين لسقوطك في الطريق ولا متلهفين ليوم تموت فيه روحك تفقد شغف الحياه من جديد ..
أصدق الحديث هو ان تحكي بصدق لنفسك و تصدقك و ان صعب علي الاخرين الاقتناع أو التصديق.. فقلبك انت وحدك تعرف ما بين ثناياه من حب أو حقد للآخرين.. فتبكي الي نفسك و لا تشعرك بضعفك.. بل تمد الجسور لتفتح اليك الآفاق من جديد .. و تتألم و لا تستمتع نفسك بوجعك .. كالآخرين ..

استماعك اليك .. ..خالي من كل رياء .. و نفاق .. إنصاتك لصوت قلبك و عقلك جدير بكل حب وإحترام و إهتمام
حاسب نفسك باللين تارة و بلا تهاون في الحق تارة .. لتضعها علي الطريق الصحيح .. .. أعرف ذنبك و عدل سلوكك و استقيم …. إسندها اذا لم تجد يوما سند حقيقي فهي عكازك إن تركك يوما الجميع .. ..

فلا يعرفك .. مثلك .. و لا قادر علي رويتك بوضوح الا أنت.. فبكائك في تلك اللحظه لا تشعر فيه بهزيمه أو بضعف … صورتك لا يقابلها آي استهزاء .. ووصفك لمشاعرك لا يقابل برائ … لا تهكم … و لا إنتقاد ..

ستشعر إنك ملك علي عرش نفسك .. تصارحها بلا قيد أو شرط .. و لا تفتخر بثواب نلته منها و لا تخجل من ذنب … تسعد بهدوء لا تجده بين صخب الحياه مع من يدعون آنهم كانو يوما أقرباء أو أصدقاء ..

إحساسك مع ذاتك آنك ببساطه فوق السحاب … تطير ..
تري كل شي من بعيد .. جميل .. ببياض الثلج المجروش .. كحبات الؤلؤ .. تنبئ في لحظه الوصول عن جمال الطريق .. تبعد بكل قوه عن الرتوش .. و العيوب و التفاصيل .. ترسم عصافير تغرد .. و فراشات من السعاده تحلق في السماء و تطير … إن كنت ترضي بالقليل .. فهو رغبتك عن اقتناع .. و قدرتك أن تجعل من القليل .. بالرضي.. كثيررررر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى