محلية

أشجان نبيل: السيدات التى تتمتع برفاهية مادية تستخدم الخلع بشكل خاطئ

أشجان نبيل: السيدات التى تتمتع برفاهية مادية تستخدم الخلع بشكل خاطئ

كتب /مصطفي حشاد

قالت الدكتورة اشجان نبيل استشاري العلاقات الاسرية والتطوير المجتمعي، إن هناك بعض السيدات تستخدم قانون الخلع بشكل خاطئ، موضحة أن تركيبة المرأة تغيرات عن الماضي.

وأضافت اشجان نبيل ، خلال حواره ببرنامج«أصعب سؤال» الذي يبث عبر فضائية «الصحة والجمال»، تقديم الإعلامي مصعب العباسى، أن السيدة التى تستخدم الخلع بشكل خاطئ، هم السيدات التى تتمتع برفاهية مادية.

وأشارت اشجان نبيل ، إلى أن، المشكلات كثيرة فى البيوت والجميع يتحمل من أجل تربية الأولاد، مؤكدة أن هناك 11 % من السيدات تستخدم الخلع بشكل خاطئ، فلا يجب أن نضع قانون لتحويل الطلاق للضرر لـ خلع.
وأوضحت اشجان نبيل، أن مقترح النائب عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب، بأن هناك بنود مقترحة لـ الخلع، وهم : الضعف الجنسي ، عدم الأنفاق، و عدم القدرة على الإنجاب، و الضرب المبرح، و التغيب عن المنزل لمدة سنتين،، الحبس فى قضايا مخلة، التلبس بالخيانة مع أخري، الزواج من سيدة أخري، وعدم وجود أطفال ويقصد في هذا الشرط هو أن هناك أطفال ولكن تعدوا سن الـ 18 وتريد الخلع، و العجز الجنسي، أو تكون أخته فى الرضاعة”، وأن ذلك فى صالح المرأة مؤكدة أن هذه الأشياء ليست فى صالح المرأة.
وتابعت: مقترحات وتصريحات، النائب عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب، عن قانون وبنود الخلع متناقضة، موضحة أن النائب يقول أن هذه البنود لصالح المرأة على الرغم من أنها عكس ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى