ثقافة وفن

أسطورة السينما الهندية يُعلن تعافي إبنه من كورونا.


كتب : طارق ناجح

أعلن أسطورة السينما الهندية أميتاب باتشان تعافي إبنه النجم أبيهشيك باتشان من فيروس كورونا و أنَّه في طريقه إلى المنزل، حيث أظهرت التحاليل الطبية الأخيرة نتيجة سلبية و تعافيه من كوفيد-19. و قد أعلن الممثل الهندي أبهيشيك باتشان ، ابن الممثل الشهير أميتاب باتشان منذ حوالي أسبوع ، خروج والده من المستشفى بعد تعافيه من فيروس كورونا، في حين يبقى هو بسبب نتائج الفحص الإيجابية. وكان أميتاب باتشان البالغ من العمر ٧٧ عاما قد أعلن في ١١ يوليو الماضي إصابته بفيروس كورونا ونقله للمستشفى. وبعد ذلك أعلن ابنه أبهيشيك إصابته بالفيروس ونقله للمستشفى أيضا.
أبيهشيك من مواليد ٥ فبراير ١٩٧٦م، و متزوج من الممثلة وملكة جمال العالم السابقة آيشواريا راي ولديهم إبنة (أرادهيا) ولدت في ١٦ ديسمبر ٢٠١١. بدأ
باتشان الصغير مسيرته الفنية مع المخرج جيوتي براكاش دوتا Refugee 2000.في عام 2004، حقق نجاح بالغ وأداء مشهود له في الأفلام Dhoom وYuva.تم الإشادة بأداءه في الأخير “Yuva” والذي حصل ممنه علي عدة جوائز، بما فيهم أول جائزة له من Filmfare في فئة أفضل ممثل مساعد، وهي جائزة سيحصل عليها في السنتين التاليتين أيضا.ومنذ ذلك الحين، ومثل باتشان في أفلام كانت ناجحة تجاريا وعلي مستوي النقاد، جاعلا من نفسه أبرز الممثلين في صناعة السينما.
أمَّا الأسطورة أميتاب باتشان (ولد في ١١ أكتوبر ١٩٤٢م)، مغني وممثل ومنتج ومقدم برامج هندي حصل على شعبية واسعة في بداية السبعينات من القرن العشرين بأفلام مثل Zanjeer و Deewaar حيث عرف باسم الشاب الغاضب في السينما الهندية وظهر منذ ذلك الحين في أكثر من 180 فيلم في حياته المهنية التي امتدت لأكثر من أربعة عقود. ويعتبر باتشان أحد أعظم الممثلين الأكثر تأثيراً في تاريخ السينما الهندية. وبسبب تأثيره وهيمنته على المشهد السينمائي في السبعينات والثمانينات من القرن العشرين دعاه المخرج الفرنسي فرانسوا تروفو بـ”رجل صناعة السينما الوحيد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى