الطفل

أسباب البقع الصفراء في أسنان الاطفال

متابعة / إيمان صلاح

 أسنان الأطفال اللبنية، أكثر بياضًا في المعتاد من الأسنان الدائمة لدى البالغين ، ويمكن أن يتغير لونها لعدة أسباب، بما يشمل ذلك:
غسل الأسنان بشكل غير صحيح : يؤدي الى تكون البكتيريا والصبغات على الأسنان — ويمكن لهذا أن يؤدي إلى تغير لون الأسنان.
استخدام الأدوية: قد تتسبب أدوية الرضع، التي تحتوي على الحديد مثل الفيتامينات المكملة، في ظهور بقع على أسنان الطفل. وكذلك تناول بعض المضادات الحيوية أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية يمكن أن يسبب تغير لون أسنان الطفل اللبنية.
إصابات (خبطات أو كدمات) الأسنان . عندما يتغير لون أحد الأسنان فقد يكون ذلك نتيجة لنزيف داخل السن بسبب تعرض السن لإصابة.
ضعف مينا الأسنان: قد ينتج تغير أسنان الطفل عن مشكلة وراثية في تشكيل مينا الأسنان.
التعرض الزائد للفلورايد:الفلورايد مادة ضرورية جداً لبناء أسنان قوية لدى الأطفال ولكن زيادة هذه المادة تساعد على ظهور بقع صفراء على الأسنان ويحدث ذلك نتيجة تكرار خلط لبن الأطفال الصناعي مع المياه المعالجة بالفلورايد بشكل دوري أو إبتلاع الطفل لمعجون الأسنان بصفة مستمرة
إذا كان السبب في تغير لون الأسنان يرجع إلى سوء تنظيف الأسنان، فقد يفيد في ذلك التنظيف الشامل بالفرشاة. ولحين أن يتعلم طفلك البصق — بسن 3 سنوات تقريبًا — تُستخدم قطعة من معجون أسنان بالفلوريد لا تتعدى حجم حبة الأرز.
وفي النهاية إذا كنت قلقًا بشأن أسنان طفلك، فاستشر الطبيب المعالج لطفلك، فقد يحيلك إلى طبيب أسنان الأطفال. بعد معالجة أي مشكلات أساسية، قد يوصي طبيب الأسنان بتبيض الأسنان التي تغير لونها لاحقًا أو مجرد مراقبة الأسنان تحسبًا لأي علامات أو مشكلات أخرى.

#سبب_البقع_في_اسنان_الاطفال
#العناية_بأسنان_الأطفال
#أول_1000_يوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى