غير مصنف

يلا نعيش الحب والحياة

يلا نعيش الحب والحياة
طارق سالم
فكرت كثيرا وسط زحام الحياة ومشاغلها ومتاعبها أن نبحث سويا عن حلو الحياة والحب الذي يجمعنا سويا لكى نعيش حب الحياة الذي هو منبت الأمل والنجاح والقلوب العامرة به .
إذا أردت أن تعيش حياة جميلة مليئة بالتّفاؤل عليك أن تزيّنها بالحبّ هذا النّور الذي يشعّ من القلوب ليزيّن ظلمات الحياة ينشر رحيق الأمل فيخلق البسمة يجعلنا نرسم طريقنا بنظرة مليئة بمستقبل باهر فالحبّ أساس الحياة والحياة بدون حبّ ليل موحش تعمُّهُ الوحدة والضّعف:
جمِيلة هي الحياة حينما يُضحّي طرف لإسعاد طرف آخر ولكنّها تكوُن أجمَل عِندما يتسابق الطّرفَان لإسعاد بعضهما.
ما أجمل أن تستيقـظ على صـوت من تحبّ ليخبرك بأنّ الحياة دونك ليس لها معنى.
لا تترك شخصاً عزيزاً عليك بسبب زلّة أو عيب فيه فلا يوجد أحد كامل غير الله سبحانه.
لو كان الحبّ كتاباً لكنت أنا أوراقه لو كان الحبّ قلماً لكنت أنا حبره لو كان الحبّ غيوماً لكنت أنا مطرها لو كان الحبّ أمّاً لكنت أنا طفلها لو كان الحب جبلاً لكنت أوّل أشجاره لو كان الحبّ بيتاً لكنت أوّل أحجاره لو كان الحبّ له إشــارة قف لكنت أوّل من تخطّاها لو كان الحبّ بنهاية لجعلته بلا نهاية لو كان الحبّ مملكةً لكـنت أنا الملكة لو كان الحبّ هواية لكنت أوّل من عــشقها لو كان الحبّ شجرة لكنت أوّل ثمارها، لو كان الحبّ نبتةً لكنت أوّل من زرعها لو كان الحبّ تجارةً لكنت أوّل مــن أدارها، لوكان الحبّ صناعةً لكنت أوّل من صنعـهـا لو كان الحبّ مدينةً لكنت أوّل من سكنها.
لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب النّاس إلى قلبك فسوف تجد من ينزع السّهم ويعيد لك الحياة و الابتسامة.
الحبّ هو دفء القلوب والنّغمة التي يعزفها المحبّون على أوتار الفرح، وشمعة الوجود وهو سلاسل وقيود ومع ذلك يحتاجه الكبير قبل الصّغير.
علّمتني الحياة بأنّ الحبّ ليس أن تكون بقرب من تحبّ، لكنّ الحبّ أن تثق أنّك في قلب من تحبّ.
لا تضع كلّ أحلامك في شخص واحد ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبّه مهما كانت صفاته ولا تعتقد أنّ نهاية الأشياء هي نهاية العالم فليس الكون هو ما ترى عيناك.
الحبّ له أنواع كثيرة فالاهتمام بك حبّ والخوف عليك حبّ، والحرص على سعادتك حبّ وقبول عذرك حبّ وهجرك أحياناً حبّ.
لا تنتظر حبيباً باعك وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلّل إلى قلبك الحزين فيعيد لأيّامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل.
لو أنّ الحبّ كلمات تكتب لانتهت أقلامي لكنّ الحبّ أرواح توهب، فهل تكفيك روحي؟
علّمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينةً بيوتها الحبّ، وطرقاتها التّسامح، فأجمل هندسة في الحياة هي بناء جسر من الأمل فوق بحر من اليأس.
لا تحاول البحث عن حلم خذلك، وحاول أن تجعل من حالة الانكسار بداية حلم جديد.
إن كان هناك من يحبّك فأنت إنسان محظوظ، وإذا كان صادقاً في حبّه فأنت أكثر النّاس حظّاً.
لا تنظر الى الأوراق التي تغيّر لونها وبهتت حروفها وتاهت سطورها بين الألم و الوحشة، فسوف تكتشف أنّ هذه السّطور ليست أجمل ما كتبت وأنّ هذه الأوراق ليست آخر ما سطّرت.
الحبّ يضحكنا ويبكينا، يسعدنا ويشقينا، ومن ذاق الهوى ما تاب، ولا ينفع ملام وعتاب، صحيح أنّ الهوى غلاب، ومن حبّ الهوى مرّة يبقى مرهون تحت أمره، على حلوهُ وعلى مرّهُ، على برده، وعلى جمره.
أحياناً يوجد هناك من يحبّك بصـمت، ويحتـرمك بصـمت، ويتمنـّاك بينه وبين نفـسه، ويبتعد حيـن يراك مشغولاً بغـيره، ويمنعه كبريائه من الاقـتراب منك.
إذا أغلق الشّتاء أبواب بيتك، وحاصرتك تلال الجليد من كلّ مكان، فانتظر قدوم الرّبيع، وافتح نوافذك لنسمات الهواء النّقيّ، وانظر بعيداً فسوف ترى أسراب الطيّور وقد عادت تغنّي، وسوف ترى الشّمس وهي تلقي خيوطها الذهبيّة فوق أغصان الشّجر لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً وقلباً جديداً.
عجباً لما يحـدث لنا، فكلّما اقتربنا من شخص فارقناه، وكلّما أحببنا شيئاً فقدناه، وكلّما ابتسمنا أبكتنا الحياة.
للحياة دمعتان، دمعة لقاء و دمعة فراق، فإن لم تجمعنا الأيّام فسوف تجمعنا الأحلام، وإن لم تجمعنا الأحلام فسوف تجمعنا الذّكريات، وروعتها بالأمل والّلقاء، فاذا رست سفينتك على شاطئ الذّكريات فاجعلني أحد ركّابها.
عِندما نُحبّ تَرتبِط مشاعِرُنّا بِالخَوف، نَخافُ الفقدَ، نَخافُ الفُراق، ونخافُ النَّصِيب أكثَر.
لا تشعر أنّ الطريق ضيّق؛ فحتماً يوجد آخر، يوجد منحىً آخر، يوجد مكان آخر، يوجد شخص آخر، توجد إجابة أخرى، ويوجد يوم آخر.
وبالنهاية يلا بنا سويا نعيش الحب فيما بيننا ونلمس الحياة بايدي نقية بيضاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى