غير مصنف

مهرجان خيرات بلادي بالكويت


متابعة / أحمد عبدالكريم
انطلاق مهرجان خيرات بلادي ضمن احتفالات الجالية المصرية في الكويت بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وبرعاية قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية، أقامت رابطة ابناء البحيرة في دولة الكويت مهرجان خيرات بلادي ضمن المشاركات والاحتفالات السنوية التي تقيمها الجالية المصرية في دولة الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير.
وحضر المستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار حفل الافتتاح واثني على الجهود المبذولة للاعداد له مثمنا العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين الكويت ومصر، مشيدا بالمعروضات الحرفية واليدوية للتراث المصري عامة والسيناوي والبحيري عل وجه الخصوص، ومرحبا بيضيف شرف المهرجان الفنان التشكيلي الكبير والروائي والمنتج والموسيقي المتميز الدكتور حسين نوح.
حضر المهرجان المستشار في السفارة المصرية هلال إبراهيم وسيف الشلاحي مدير قرية صباح الاحمد التراثية، والدكتور هشام العامري فاروق عضو مجلس إدارةالنادي الأهلي الاسبق والباحث في مكتبة الأسكندرية عبدالحميد البدوي وامين عام الاتحاد العام للمصريين في الخارج علاء سليم،وجمع كبير من المثقفين والأدباء وأبناء الجالية المصرية في الكويت ليعبروا عن مشاركة أهل الكويت بأعيادهم الوطنية.
وشهد المهرجان ندوة ثقافية تم فيها عرض لوحات الفنان التشكيلي الكبير والروائي والمنتج والموسيقي المتميز الدكتور حسين نوح الذي أكد على ما تلعبه الثقافة من أدوار هامة في التنوير وتوعية الشعوب من خطورة الارهاب الذي بات يهدد كل دول العالم.
وقال انه قام بجولة في ارجاء القرية التراثية ولفت نظره التراث الكويتي العريق فعرف ان الكويت تمتلك تراث وجذور ممتدة في الأرض وهي الأصالة الا انه عندما دخل الكويت وشاهد عمرانها وشوارعها ومبانيها اكتشف ان الكويت مدت فروع الاصالة للسماء بالأبراج والعمارات الشاهقة فأصبحت الكويت تمثل النموذج الحي للأصالة والمعاصر الحقيقية.
وأكد على ضرورة أن يعى مثقفي الكويت ضرورة التنوير والتحذير من ان الحداثة الالكترونية تجعلنا نمارس الحياة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي مطالبا مثقفي الكويت بأن تكون الثقافة فعل تنموي واسلوب حياة مؤكد انه لا خلق ولا ابداع الا من خلال الثقافة والمعرفة.
وأكد على أهمية دور المثقف الكويتي الحقيقي في عملية التوجيه والتثقيف ووضع البرامج التربوية، التي تعمل على صقل شخصيته وتنمية وعيه،وتخليصه من السلبيات، وبناء مجتمع صالح وواع وملتزم قادر على مجابهة الصعاب والتطور الحضاري.
وفي الختام قام الدكتور نوح بإهداء لوحة فنية لصاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بمناسبة إحتفالات الكويتبالأعياد الوطنية تسلمها مدير قرية صباح الأحمد التراثية سيف الشلاحي.
وفي كلمة لها أكدت أمين عام رابطة أبناء البحيرة في الكويت صفاء الأصولي الحرص على مشاركة الكويت في عيدها ال 58 للاستقلال وال 28 للتحرير والذكرى ال 13 لتولي حضرة صاحب السمو امير دولة الكويت مقاليد الحكم وايضا الذكرى ال 13 لتولي سمو ولي العهد وأن احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية هذا العام فى وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين تناميا ملحوظا فى مختلف المجالات .
كما شهد المهرجان معرض المشغولات اليدوية المصرية المتنوعة من محافظات جنوب سيناء والبحيرة والاقصر بهدف تنشيط السياحة المصرية وتعريف أبناء الكويت على الفرص المتاحة للسياحة والوجهات المفضلة.
ومن الجدير بالذكر ان الجالية المصرية في دولة الكويت تحتفل بالعيد الوطني وعيد التحرير بمجموعة من الفعاليات على مدى شهر فبراير بعدة مهرجانات ومعارض وكرنفالات وحفلات غنائية يحضرها لفيف من ابناء الجالية المصرية في الكويت واشقاؤهم من اهل الكويت الكرام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى