اخبار عالميةصحة

مدير مركز السيطرة على الأمراض في أمريكا: الولايات المتحدة بحاجة إلى كبح جماح كورونا قبل أن يتحور مرة أخرى ويصبح أسوأ

قال مدير مركز السيطرة على الأمراض في أمريكا الدكتور روشيل والينسكي، الأربعاء ، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى نشر لقاحات Covid-19 بسرعة وتكثيف مراقبتها قبل أن تترسخ المتغيرات شديدة العدوى أو يتحول الفيروس مرة أخرى ويجعل الوباء أسوأ.
ثلاثة متغيرات تم تحديدها لأول مرة في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل قد أعطت الباحثين بعض القلق ، وفقًا لرأي بحثي كتبته مع كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض الدكتور أنتوني فوتشي.
وحذرت دراسة لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) نُشرت في يناير من أن البديل الموجود في المملكة المتحدة ، والمعروف باسم B.1.1.7 ، من المرجح أن يصبح السلالة المهيمنة المنتشرة في الولايات المتحدة بحلول مارس.
وأثبت متغير B.1.1.7 أنه قابل للانتقال بشكل كبير، و”تشير البيانات الأولية إلى احتمال زيادة شدة المرض مع العدوى” ، كتب Walensky و Fauci والدكتور Henry Walke ، مدير حوادث Covid في مركز السيطرة على الأمراض ، في وجهة النظر المنشورة الأربعاء في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية JAMA.
وأخبر Walensky JAMA في مقابلة منفصلة الأربعاء أن المتغير يُعتقد أنه أكثر قابلية للانتقال بنسبة 50٪ عن السلالات السابقة وتشير البيانات المبكرة إلى أنه قد يكون أكثر فتكًا بنسبة تصل إلى 50%

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى