اخبار عالمية

مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر بصعوبة مشروع قانون الإغاثة من19 COVID

كتب – محمود دياب

بعد ليلة مضطربة بلا نوم وافق مجلس الشيوخ يوم السبت بفارق ضئيل على خطة الرئيس بايدن للإغاثة من فيروس كورونا البالغة 1.9 تريليون دولار بعد جلسة ماراثونية ليلية في تصويت رئيسي وضع ضوابط تحفيزية جديدة وشيكات بطالة موسعة تقترب خطوة واحدة من جيوب الجمهور الأمريكي.
انعقد مجلس الشيوخ لمدة 27 ساعة متواصلة من النقاش والتأخير والجدل ، وبعدها دفع الديمقراطيون من خلال التشريع في تصويت على خط حزبي بأغلبية 50 مقابل 49, على الرغم من اعتراضات الجمهوريين الذين وصفوا مشروع القانون بقائمة الرغبات الليبرالية التي لا تفعل الكثير لإنفاق الأموال مباشرة على فيروس كورونا.
يعود التشريع الآن إلى مجلس النواب للحصول على الموافقة النهائية قبل أن يضرب مكتب بايدن لتوقيعه على ما سيكون أول انتصار تشريعي كبير له.
واتحد الديموقراطيون ، الذين يتمتعون بأغلبية ضئيلة في مجلس الشيوخ ، في تمرير التشريع الذي يقولون إنه سيساعد في إنقاذ الاقتصاد وإنهاء جائحة فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 520 ألف شخص.
قال السناتور بيرني ساندرز، قبل التصويت: “الناس يتأذون ، واليوم نرد”.
قال الجمهوريون إن التشريع كبير للغاية ومتضخم.
يعود التشريع الآن إلى مجلس النواب حيث من المقرر التصويت يوم الثلاثاء. كان هناك بعض القلق من التقدميين هناك بشأن التغييرات التي أجراها مجلس الشيوخ لإزالة الحد الأدنى للأجور البالغ 15 دولارًا ، وخفض إعانات البطالة الأسبوعية من 400 دولار إلى 300 دولار ، والحد من أهلية الدخل لفحص التحفيز.
لا تستطيع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ، ديمقراطية من كاليفورنيا ، سوى خسارة أربعة أصوات مع إرسال مشروع القانون إلى مكتب بايدن لتحقيق فوزه التشريعي الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى