غير مصنف

"كمامة العاصفة الترابية".. حيلة "إرهابي الدرب الأحمر" لخداع الكاميرات

“كمامة العاصفة الترابية”.. حيلة “إرهابي الدرب الأحمر” لخداع الكاميرات

كتبت/ مرثا عزيز

رجل عادي يتجول في الشارع، مستقلا دراجة، ومرتديًا “كاب” فوق رأسه، كما يرتدي كمامة على وجهه، هذا هو المشهد التي التقطته كاميرات المراقبة لـ”إرهابي الدرب الأحمر” قبل ساعات من الحادث.
مشهد الرجل متجولًا بعجلته والكمامة تغطي وجهه بالكامل، يبدو للمارة في الوهلة الأولى أنه طبيعيًا للغاية، لا يثير أي شكوك حوله، ولا سيما مع تدهور الأحوال الجوية خلال الفترة الأخيرة.

التقلبات الجوية والعواصف الترابية تجعل من ارتداء أحدهم “كمامة” أمرًا منطقيًا للغاية، إلا أن إنفجار عبوة ناسفة منذ قليل في منطقة الحسين بمحافظة القاهرة، كشفت عن النوايا الخبيثة لمرتدي الكمامة.
الإرهابي الذي فجّر العبوة الناسفة، استخدم “الكمامة” كوسيلة للتخفي من رجال الشرطة، الذين كانوا يتابعونه بعدما ألقى بعبوة ناسفة بدائية الصنع أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة.
استغلال الإرهابي للأحوال الجوية السيئة باء بالفشل، حيث نجح رجال وزارة الداخلية في محاصرته، قبل أن تنفجر إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته، وذلك في حارة الدرديري في الدرب الأحمر.
وأصدرت وزارة الداخلية بياناً، مساء الاثنين، أعلنت فيه تفاصيل الحادث الذي وقع في منطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة، وذكرت الوزارة في البيان: في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 فبراير الجاري، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري في الدرب الأحمر، إذ حاصرته قوات الأمن وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين اثنين أحدهما من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام.
"كمامة العاصفة الترابية".. حيلة "إرهابي الدرب الأحمر" لخداع الكاميرات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى