غير مصنف

 قصر ثقافة البحر الأحمر يشارك فى ملتقى الرسوم المتحركة

 قصر ثقافة البحر الأحمر يشارك فى ملتقى الرسوم المتحركة

البحرالأحمر : حنان عبدالله 

تنطلق فعاليات الدورة الثانية عشر من ملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة الذى ينظمه صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة وذلك فى إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة لقصور الثقافة وقطاعات الوزارة .
فقد نظم قصر ثقافة الغردقة عرض أفلام الرسوم المتحركة” ألف ليلة وليلة، جحا وحلم القمر” والأخير من الحكايات الشعبية وهو طفل له أحلام وكان دائما يحاول السعي إليها.
كما قدم قصر ثقافة رأس غارب سلسلة متنوعة من أفلام الكارتون تدعوا للقيم والأخلاق مثل “حسن معاملة الجار والصديق والكبير والمحافظة على العادات والتقاليد” يوميا في الفترة المسائية.
وببيت ثقافة القصير عرض الفرع سلسلة أفلام رسوم متحركة (كارتون) مفيدة وهادفة بالبروجكتور للأطفال بالتزامن مع ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة ببيت ثقافة القصير، بجانب محاضرة بعنوان “حسن الخلق” بالتعاون مع مشيخة الأزهر أوضحت أن تحلي الإنسان بالأخلاق الحسنة وظهورها على شخصه في رضاه وغضبه وسائر أحواله يعد من أعظم القربات لله تعالى
كما أعد البيت محاضرة بعنوان “أهمية اللغة العربية السليمة في الكتابة” ضمن ورشة نادي أدب الطفل بالبيت ألقاها شاذلى حسن بمدرسة العوينة الجديدة، تلاه عرض لفرقة الفنون التلقائية.
وفي الشلاتين عقد قصر الثقافة محاضرة بعنوان “مصادر الطاقة النظيفة بمثلث الجنوب” بمدرسة سعد أبو ريده أوضح خلالها أشرف أحمد يوسف عن المصادر الموجودة بالجنوب من جبال الذهب المنتشرة من مرسى علم حتى رأس حدربة والمناطق المنتشرة بالبترول.
كما نفذ قصر ثقافة حلايب ورشة فنون تشكيلية فى مدرسة حلايب الابتدائية باستخدام ورق البريستول والألوان المختلفة في رسم حر.
وفي أبو رماد قدم قصر الثقافة ورشة فنية “رسم حر علي ورق البريستول بالألوان الفلوماستر والخشب” لتنمية المهارات الفنية لأطفال القرية .
كما نظم بيت ثقافة الحمراوين ورشة فنية للرسم الحر بالتعاون مع مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية المشتركة الرسم هو عبارة عن شكل من أشكال الفنون التي تستلزم عمل علاقة ما علي سطح ما بحيث يتم التعبير عنها من خلال الخطوط أو البقع باستعمال أدوات رسم مثل الألوان سواء الخشبية أو المائية أو الزيتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى