اخبار عربية

“عبدالهادي يُدافع عن “الحية

كتبت / يارا المصري

علق ممثل حماس في لبنان ، أحمد عبد الهادي ، في مقال نشرته صحيفة الأخبار اللبنانية ، شرح فيه دور مسؤول حماس رفيع المستوى ، خليل الحية ، في حملة حماس التضليلية ضد السلطة الفلسطينية.
وقال عبد الهادي إن المنشور يهدف إلى الحط من قدر حماس ورموزها ، ولا سيما الأخ الكريم خليل الحية ، الذي يكرس وقته وطاقته للنهوض بتطلعات الشعب الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية.
وقال عبد الهادي في مقابلات مع قنوات إعلامية أخرى إن صراعات حماس الداخلية جعلت الحياة هدفا. ومع ذلك ، فإن محاولة تشويه سمعة الحية لن تثنيه عن الترشح لقيادة حماس.
كما نفى عبد الهادي أن حماس كانت تنشر مقالات تشهير بالسلطة الفلسطينية ، لكنه ادعى أنه لم يشارك في عملية صنع القرار في قيادة حماس في غزة.

وكان قد انتشر خبراً مفاده أن القيادي في «حماس»، خليل الحية، يكتب في «الأخبار» باسم صحافي وهمي هو رجب المدهون. وادعى التقرير أن «خبراء سيبرانيين في قوى الأمن الداخلي درسوا الاختراق الذي حدث لموقع صحيفة الأخبار والتقارير المنشورة ضد السلطة ونقلوا معلومات لجهاز الأمن الوقائي في رام الله عن أن خليل الحية يعمل بجانب عمله الرسمي صحافياً وينشر تقاريره في بعض الجرائد المعروفة».

واتهمت الصحيفة بأم مروجي هذه الأخبار مرتبطة بأذرع الإمارات الفلسطينية، خاصة أن محمد دحلان يشارك في الحملة منذ مدّة عبر عناصره في الداخل، كما في مصر وبيروت، ضدّ «الأخبار». وقد تكرّرت الأساليب نفسها في مهاجمة «حماس.

من أجل ذلك تدخل بالتوضيحُ من ممثّل «حماس» في لبنان، أحمد عبدالهادي جاء فيه: «عطفاً على المقال الوارد في موقع يحمل اسم وكالة «فلسطين اليوم»، ويحمل عنوان مضلل وغير صحيح، حيث يتّهم كاتبه الأخ المجاهد خليل الحية بانتحال صفة الكاتب رجب المدهون، الذي ينشر مقالات باسمه في صحيفة «الأخبار» متهجماً على السلطة الفلسطينية، حسب زعمه.
وبعد مراجعة المسؤولين في صحيفة «الأخبار»، تم التأكيد على أن ما ورد في المقال غير صحيح ونفى أحمد عبدالهادي ما جاء في المقال، وقال أنها- أي صحيفة الأخبار- لم تنشر أي مقال باسم الأخ القائد خليل الحية.
ويهمنا نحن في حركة المقاومة الإسلامية «حماس» أن نؤكد أيضاً أن المعلومات التي حملها المقال غير صحيحة، والهدف منها استهداف الحركة ورموزها، ولا سيّما الأخ المجاهد خليل الحية الحريص على ثوابت شعبنا الفلسطيني وعلى تحقيق الوحدة الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى