عاجلة

 ظهور سمكة الشمس علي شاطيء بورسعيد

 ظهور سمكة الشمس علي شاطيء بورسعيد

متابعة/ مرفت شحاتة

رصدت إدارة محمية أشتوم الجميل بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، الأربعاء 23 يناير، نفوق سمكة “الشمس النادرة” بأحد شواطئ بورسعيد بالقرب من محمية أشتوم الجميل.
كانت محمية أشتوم الجميل قد تلقت بلاغًا من حرس حدود بورسعيد يفيد بظهور سمكة كبيرة الحجم وغير معروفة بالمنطقة الشاطئية في نطاق مدينة بورسعيد، وبالقرب من محمية أشتوم الجميل، وعلى الفور تم تحريك فريق عمل من محمية أشتوم الجميل للمعاينة وتبين من المعاينة أنها سمكة الشمس “Mola Mola”.
وأوضح الدكتور البيلي أبو حطب مدير محمية أشتوم الجميل أنه تم اتخاذ كافة القياسات الظاهرية للسمكة، حيث تبين أنها تزن ما يزيد عن 400 كيلو جرام، كما تم التنسيق مع حي غرب بورسعيد للمساعدة في نقل السمكة وتوفير سيارة نقل ولودر لرفع السمكة.
أشار البيلي إلى أنه تم نقل السمكة بمعاونة حي غرب بورسعيد إلى مقر محمية أشتوم الجميل، كما تم التنسيق مع معهد بحوث صحة الحيوان فرع بورسعيد للقيام بدراسة السمكة، وتحديد سبب النفوق ومحاولة تحنيط السمكة أو استخراج الهيكل العظمي للاستفادة منها لخدمة البحث العلمي وتفسير محتواها وهيكلها بشكل مفصل، واستخدام هيكلها العظمي في خدمة مجال الأبحاث أو عرضها بالمتحف أو مراكز الزوار الخاصة بالمحميات الطبيعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى