اخبار عالمية

شيكات تحفيزية للقتلة المدانين بموجب مشروع قانون الإغاثة من 19 COVID

كتب – محمود دياب

إنتقد السناتور توم كوتون ، جمهوري من آرك ، مشروع قانون الإغاثة من فيروس كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار الذي أقره مجلس الشيوخ الديمقراطي يوم السبت، حيث أدرج عددًا من القتلة المدانين الذين سيحصلون على شيكات تحفيزية بموجب القانون.

ويخطط أعضاء مجلس النواب الديمقراطي لتقديم موافقتهم النهائية على مشروع القانون الثلاثاء قبل إرسالها إلى مكتب الرئيس بايدن, وتتضمن الفاتورة شيكات تحفيزية بقيمة 1400 دولار للأفراد الذين يقل دخلهم عن 75000 دولار.

وطبقا لمشروع القانون يتم تضمين النزلاء من بين أولئك الذين يتلقون شيكات تحفيزية ، تمامًا كما كانوا في كل من فواتير الإغاثة السابقة لـ Covid التي عرضت شيكات بقيمة 1200 دولار و 600 دولار, وصوّت كوتون لكلا هذين المشروعين.

من حهة أخري عرض السيناتور بيل كاسيدي، جمهوري من لوس أنجلوس، كوتون، وتيد كروز، جمهوري من تكساس ، تعديلاً على المشروع يوم السبت لمنع الشيكات من السجناء.
وفشل في التصويت على خط الحزب، 49-50, وجادل السناتور ديك دوربين ، الديمقراطي عن ولاية إلينوي، بأن أطفال السجناء يمكن أن يتأثروا بحجب الأموال عنهم.

وقال كاسيدي: “يدفع دافعي الضرائب جميع نفقات المعيشة والطب للسجناء، ولا يدفعون الضرائب، ولا يساهمون في القاعدة الضريبية، ولا يمكن أن يكونوا عاطلين عن العمل, ولا يتأثر السجناء اقتصاديًا بكوفيد”. .

حاولت مصلحة الضرائب الأمريكية حجب فحوصات التحفيز عن الأفراد المسجونين، لكن المحكمة أجبرت على تقديم الشيكات في أكتوبر, ولم يكن هناك شيء مكتوب في مشروعي قانون الإغاثة السابقتين أو أن الفاتورة مرت يوم السبت ضد النزلاء الذين يتلقون الشيكات.
يذكر أن هناك ما يقرب من 1.4 مليون مسجون في جميع أنحاء البلاد.
وكتب كوتون على تويتر “قتل ديلان روف تسعة أشخاص, وإنه ينتظر تنفيذ حكم الإعدام فيه فيدراليًا”. “سيحصل على شيك تحفيزي بقيمة 1400 دولار كجزء من فاتورة الديمقراطيين” للإغاثة من COVID

وكتب كوتون في تغريدة منفصلة: “دزخار تسارنايف، بوسطن بومبر، قتل ثلاثة أشخاص وأرهب مدينة”. “سيحصل على شيك تحفيزي بقيمة 1400 دولار كجزء من فاتورة الديمقراطيين” للإغاثة من COVID
وقال أيضا: “حُكم على آرون شامو بالسجن مدى الحياة لبيعه” مليون حبة أوكسيكودون مزيفة مغطاة بالفنتانيل إلى مشترين غير مرتابين “. . ”
وبالأمس فشل تعديل بيرني ساندرز لمبلغ 15 دولارًا كحد أدنى للأجور في مجلس الشيوخ في أطول تصويت في التاريخ بعد 27 ساعة من النقاش والتأخير والجدل.
ودفع الديمقراطيون من خلال التشريع في تصويت على خط حزبي بأغلبية 50 مقابل 49, ويعود التشريع الآن إلى مجلس النواب للحصول على الموافقة النهائية قبل أن يصل الي مكتب بايدن لتوقيعه على ما سيكون أول انتصار تشريعي كبير له.

بالإضافة إلى شيكات التحفيز ، سيمدد مشروع القانون إعانات البطالة 300 دولار في الأسبوع حتى سبتمبر وسيقدم المزيد من الطعام ورعاية الأطفال ومساعدات الإيجار للأمريكيين الذين يعانون.

كما أن مكتب الميزانية غير الحزبي في الكونجرس وجد هذا الأسبوع أن مشروع قانون بايدن بشأن فيروس كورونا سيضيف 1.862 تريليون دولار إلى العجز الوطني على مدى 10 سنوات ، مع حدوث الجزء الأكبر من الإنفاق الجديد – 1.173 تريليون دولار – في السنة المالية 2021.
كذلك سجلت الحكومة الفيدرالية عجزًا سنويًا قدره 3.1 تريليون دولار في السنة المالية 2020 ، أي أكثر من ثلاثة أضعاف العجز في العام السابق ، وفقًا لمركز السياسات من الحزبين. يبلغ الدين القومي التراكمي الآن 28 تريليون دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى