اخبار عالمية

شارع بإسم السياسى الالمانى فالتر لوبكه فى الذكرى السنوية لمقتله

اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخير الأمني ومكافحة الإرهاب بعد عام من مقتله بالرصاص على يد متطرف يمينى. ذلك لتكريم للسياسى. وإزدات الكراهية لليمين المتطرف من قبل المجتمع الألمانى.
السجن مدى الحياة للمتهم الرئيسى فى قتل سياسى الماني مرحب باللآجئين. حكمت محكمة فى فرانكفورت لسجن مدى الحياة على المتهم الرئيسى فى قضية قتل فالتر لوبكه، وهو سياسى المانى كان معروفاً بتأييده للمهاجرين. وكانت هذه الجريمة التى وقعت فى يونيو 2019 قد هزت الرأي العام الألمانى.
قضت المحكمة الإقليمية العليا فى فرانكفورت غربى المانيا يوم الخميس (28 يناير/كانون الثاني2021) بتوقيع عقوبة السجن مدى الحياة على شتفان إ.، المتهم الرئيسى فى مقتل حاكم مقاطعة كاسل، فالتر لوبكه فى حزيران/يونيو 2019. وهذه أقصى عقوبة يتم الحكم بها في ألمانيا.
وأدين شتفان إ. (47 عاماً) بإطلاق النار على فالتر لوبكه المسئول المنتخب الذي كان يبلغ من العمر 65 عاماً فى رأسه فى منزله.
وحكم على شريكه ماركوس هـ. بالسجن لمدة عام وستة أشهر مع وقف التنفيذ بعد أن تمت تبرئته من القتل ودين بتهمة حيازة أسلحة. وكان الإدعاء قد إتهم ماركوس هـ. بتدريب المتهم شتفان أ. على الرماية فى غابة بما فى ذلك على السلاح المستخدم فى عملية القتل، من دون أن يكون على علم بالمخططات الفعلية له.
وعثر على جثة السياسى المحافظ على شرفة منزله فى مدينة كاسل بوسط المانيا. وأظهر تشريح للجثة أنه تعرض لإطلاق نار فى رأسه من مسافة قريبة.
يشار الى أن لوبكه كان عضواً فى الحزب المسيحى الديمقراطى، المنتمية اليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.
وكان من مؤيدى قرار المستشارة فى 2015 فتح الحدود أمام اللآجئين وأبدى تأييداً لإستقبال طالبى لجوء فى بلدة محلية.
ويعتقد المدعون أن شتفان أ. وماركوس هـ. حضرا خطاباً للوبكه فى تشرين الأول/أكتوبر 2015 دافع فيه السياسى عن مساعدة اللآجئين مضيفاً أن من لا يوافق على تلك القيم حر فى مغادرة البلد. وتمت مشاركة هذه العبارة بشكل واسع على الإنترنت وحولت لوبكه الى شخصية مكروهة لدى اليمين المتطرف.
وقال المدعون لدى بدء المحاكمة فى حزيران/يونيو إنه بعد الخطاب عمد شتفان. أ. الى تحويل كراهيته بشكل متزايد للأجانب نحو لوبكه. وأنه تصرف مدفوعاً بالعنصرية وكراهية الأجانب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى