اخبار عالمية

ساعات وتدق طبول المعارك في محيط سرت والجفرة الليبية

ساعات وتدق طبول المعارك في محيط سرت والجفرة الليبية

متابعة دكتور خالد سعد

ساعات وتدق طبول المعارك في محيط سرت والجفرة الليبية ، هذا ما أعلنه ، وأدك عليه  اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، الذي يقوده المشير خليفة حفتر.

يأتي ذلك لوجود تحركات كبيرة لميليشيات الوفاق وتركيا في محيط المنطقتين.

الجدير بالذكر ،أن المعركة القادمة “لن تكون ليبية فقط، وإنما ستدخل فيها أطراف عربية وأجنبية، لأن مخطط تركيا يهدد الأمن والسلم في المنطقة”.

وفيهذا السياق، وصف مدير التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، مصر بأنها “الشريك الحقيقي في الأمن بالنسبة لليبيا”، ولها تبعا لذلك الحق في التدخل.

حيث بيّن المحجوب أن “الطبيعة الجغرافية لمنطقتي سرت والجفرة تجعل الهجوم عليها يتطلب غطاءً جوياً، وهذا يجعلها عملية معقدة جداً بالنسبة للقوات التركية”.

وعلى الجانب الآخر ،أعلن أمسالمتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا التي مقرها بطرابلس، عقيد طيار محمد قنونو، أن الوقت حان “ليتدفق النفط مجددا والضرب على الأيدي الآثمة العابثة بقوت الليبيين، وإنهاء تواجد المرتزقة الداعمين لمجرم الحرب الذي أباح لهم أرض ليبيا وسماءها”

وشدد قنونو على العزم للمضي  واسترداد المدينة المختطفة، ورفع الظلم عن أبنائها، وعودة مهجريها،وعودة سلطان الدولة الليبية على كامل ترابها .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى