أسرة ومجتمع

زوجتى بتصرخ صوتها عاااالى اعمل ايه..؟

زوجتى بتصرخ صوتها عاااالى اعمل ايه..؟



محمد الشيخ خبير التنمية البشرية والمعالج بالتنويم الايحائى

صوت زوجتي دائم الارتفاع فهي تصرخ على كل شيء من الاطفال الى الخادمة حتى خلال محادثتي او قيامي بأمر معين.واصبحت ​مشكلة​ الصوت المرتفع عادة عندها فلم تعد تميز وجود الاصدقاء والاهل والاقارب ولا حتى امام ​الاولاد وبدأت الاحظ ان اولادي يصرخون كما تفعل امهم. ماذا افعل؟

عزيزي، عليك أولاً ان تقول لها ان هذا الامر يغضبك ويزعجك ان حصل بين الاصدقاء والاهل والاولاد او بينكما انتما فقط، ولا تنتظر الى ان يتعاظم هذا الامر بينكما وتصل الى مرحلة فقدان الاعصاب وعندها سيمتلأ منزلكما بالصراخ وتكثر المشاكل.

فتحدث معها واختر وقتاً مناسباً للقيام بهذه الخطوة، وافهم منها الاسباب التي تجعلها تتصرف على هذا النحو. واكّد لها انها بذلك تفقد انوثتها واحترام اولادها والآخرين لها وهذا امر ترفضه انتَ. وركّز على ان لا يكون حديثك استفزازياً انما انت كربّ ال​عائلة​ ترفض ان ينزل مستوى زوجتك الى هذا الدرك.

وان كان هناك من اسباب تجعلها تغضب ما يؤدي الى ارتفاع صوتها، عندها يجب معالجة هذه الامور. وشدد عليها ان تنتبه اكثر الى مستوى صوتها وترفعه فقط عند اللزوم كي لا يؤدي الى امور انتم بغنى عنها.

وانصحها ان تسجّل يومياتها في المنزل على آلة تسجيل صغيرة وتستمع الى نفسها وكيف تدور (مؤسستها) اي منزلها وكيف تربي اولادها وبأي طريقة تستقبل زوجها، عندها ستعيد حساباتها.
ونصيحة لك، عليك ان ترشدها الى ما هو صحيح لكن لا تنتقدها دائماً ولا تحاسبها على كل صغيرة بل اعطها فرصة ولا تسكت عن ما يزعجك وقلُ كل شيء في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى