غير مصنف

رانيا ياسين: لن أرحم من يسىء لـ«شهيرة» وخبر إيداع والدى مصحة «قلة أدب»


كتبت:مرثا عزيز
بدأت الفنانة رانيا ياسين تصوير أول مشاهدها فى فيلم بورصة مصر، قبل أيام، بمدينة الإنتاج الإعلامى.
وقالت ياسين إنها تجسد فى الفيلم دور فتاة موديل يرسمها رسامون نظير حصولها على أجر بالساعة، حيث تساعد أهلها وأفراد عائلتها فى أعباء الحياة، حسب قولها، موضحة أن أحداث الفيلم تدور عن كافيه بورصة مصر، الذى يُعد أثراً تاريخياً على غرار مقهى ليالى الحلمية والفيشاوى، حيث يرتاده كل الأنماط المجتمعية فى مصر، بما يُعد تشريحاً للمجتمع المصرى بكل أطيافه.
وأضافت ياسين: تحمست للفيلم بعد اطلاعى على السيناريو، ووجود نخبة من كبار النجوم فيه، منهم على سبيل الذكر لا الحصر، حسن حسنى ولطفى لبيب ومحمد ثروت ومحمد لطفى.
وفى سياق مختلف، قالت رانيا إنها تستعد لتصوير أول مشاهدها فى مسلسل فلانتينو، بطولة الفنان الكبير عادل إمام، الأسبوع المقبل، حيث تجسد دور مُدرسة رياضيات فى مدرسة فلانتينو، التى يمتلكها إمام بحسب الأحداث، إذ تتعامل مع الطلبة كأولادها نظراً لعدم إنجابها. وصنفت الفنانة مسلسلها الجديد على أنه اجتماعى خفيف، حيث يناقش قضية التعليم وغيرها من القضايا المجتمعية المهمة.
وعن تعاونها مع إمام رغم خلافه مع والدها الفنان محمود ياسين قبل أعوام عدة، ردت قائلة: لا يوجد خلاف شخصى بينهما فى الأساس، ولكنها مهاترات الشغل ليس أكثر، فوالدى يُحب عادل إمام والعكس صحيح، بدليل الصورة التى انتشرت لهما فى جنازة الفنان نور الشريف، والتى تنم عن حميمية العلاقة بينهما، وأذكر أننى حينما حدثت والدى عن عملى مع عادل إمام، رد علىّ نصاً قائلاً: الشغل مع عادل بيجيب النجاح.
لا يوجد أى خلاف شخصى بين والدى والنجم عادل إمام.. لكنها مهاترات الشغل ليس أكثر
من جهة ثانية، وصفت رانيا ما أثير عن إيداع أسرتها لوالدها محمود ياسين داخل مصحة علاجية بـقلة الأدب، مشددة على أنها لن ترحم من يتعرض لوالدها أو والدتها الفنانة شهيرة بالإساءة.
وأوضحت الفنانة أنها فوجئت بترديد ناقد كان مذيعاً على الفضائية المصرية لهذه الشائعة عبر صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، وبدأ ممن وصفتهم بـالمعاتيه فى تداول هذه الشائعة على نطاق واسع، وترديد كلام أقل ما يُقال عنه إنه سفالة وقلة أدب، بحسب وصفها.
وتابعت: سأقاضى أى شخص يتعرض لأسرتى أو لاسم والدى تحديداً، لأن حياتنا ليست مشاعاً لأحد، فالجمهور نفسه لا يحق له التدخل فى حياتنا، فما يعنيه هو أعمالنا الفنية فقط، أو التعليق على موقف غير لائق صادر من الفنان باعتباره قدوة لغيره، ولكن أن تنطلق شائعة عن إيداع والدى لمصحة فهذا كلام معيب.
وعن موقفها من حملة الانتقادات التى طالت والدتها بسبب خلعها للحجاب، ردت قائلة: لا علاقة لى بهذا الشأن، لأنها إنسانة حرة فيما تفعله، سواء ارتدت الحجاب أو تخففت منه أو خلعته كاملاً، ومن ثم لا يحق لأحد التدخل فى الشئون الخاصة لغيره، فأنا لم أتدخل فى قرار ارتدائها الحجاب قبل 25 عاماً أو قرارها الحالى، لإيمانى بأن هذه الأمور خاصة بين العبد وربه.
ووجهت النجمة تساؤلاً لمنتقدى والدتها قائلة: انتو مين؟، فقد فوجئت بأشخاص يرددون: موعدنا داخل القبر ويوم القيامة، فهل تضمنون دخول الجنة؟ وما علاقتكم مع الله؟ لا بد ألا يتدخل الناس فى شئون غيرهم الشخصية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى