الأخبار

تحذيرات لـ1000 أسرة تقيم على طرح النيل بقنا من الغرق

أحمد عبدالحكيم

حذرت الوحدة المحلية لمجلس ومدينة الوقف، في محافظة قنا، المواطنين المقيمين في بيوت على أراضي طرح نهر النيل، والتي يبلغ عددها نحو 1000 منزل، من الغرق بسبب ارتفاع منسوب المياه في النهر.

وقال محمود ثابت، رئيس مجلس مدينة الوقف، إنه تم تعميم منشور صادر من مجلس الوزراء ومن وزارة التنمية المحلية والجهات المعنية، يتضمن تحذير المواطنين الذين تقع منازلهم على أراضي طرح النهر.

وأضاف أن التحذير يشمل المواطنين في قرى نجع مكي، والقليمينا، وجزيرة الحمودي، ومناطق طراد النيل، داعياً إياهم إلى توخي الحذر ونقل متعلقاتهم، تحسباً لزيادة فيضان نهر النيل.

وكان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري، قد أوضح أن اللجنة العليا لمتابعة إيراد النهر في حالة انعقاد مستمر، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع الفيضان هذا العام، مشيراً إلى أن السد العالى جاهز للتعامل مع الفيضان.

وأكد “عبدالعاطي”، خلال اجتماع اللجنة، بحضور القيادات التنفيذية لمتابعة موقف الفيضان لهذا العام، ومتابعة حالة الأمطار على النيل الأزرق والمياه الواردة، وآلية التعامل معها، ضرورة العمل على استمرار تنفيذ إزالة التعديات على المجاري المائية، خصوصاً مجرى نهر النيل وفرعي دمياط ورشيد، والتي تحد من قدرة الشبكة على استيعاب المياه الزائدة وقت الطوارئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى