محلية

النقل العام تطلق 20 أتوبيس بالغاز وسيارات بالكهرباء بالقاهرة


كتب: أحمد جمال متولي

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم السبت، أنه تم إطلاق 20 أتوبيسا يعمل بالغاز الطبيعي ليكتمل العدد بالهيئة ليصبح 85 أتوبيسا بالقاهرة يعمل بالغاز حاليًا، موضحًا أن الدولة تعمل للحفاظ على صحة المواطن المصرى، وجاء ذلك فى إطار خطط تطوير النقل العام لنقل القاهرة، تماشيا مع البيئة العالمية.
وأضاف عبد العال، في تصريحات تليفزيونية  على “إكسترا نيوز”، أن المحافظة تستهدف بنهاية هذا العام أن يكون هناك 150 أتوبيس نقل عام يعمل بالغاز الطبيعي، مؤكدًا على تدعيم جميع سيارات النقل العام على مستوى القاهرة الكبرى فى خطة زمنية أربع سنوات، وسيتم ضغط تلك السنوات لتستغرق وقت أقل وفي أقل من عامين.
وأوضح أن هناك خطة ليتم تزويد سيارات لهيئة النقل العام بالكهرباء فى إطار خطة الدولة فى هذا الشأن، لافتا إلى أن هناك تطوير بهيئة النقل العام على مستوى الجمهورية وتحويل جميع السيارات من البنزين والسولار إلى زيت طبيعي وكهرباء.
وأكد محافظ القاهرة، أن السيارات بالكهرباء ستوفر كثيرا في استهلاك البنزين، بالإضافة إلى أنه يناسب الناحية البيئية والصحية، مشيرًا إلى أن الأتوبيسات بها وسائل راحة كبيرة جدا لذوي الاحتياجات الخاصة، بحيث يكون هناك أماكن لاستقبال سيارات مخصصة لهم.
وأشار إلى أنه سيتم ربط سيارات النقل التى تعمل بالغاز الطبيعي بالمدن الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى