محلية

النائب العام: لا آثار لمواد متفجره فى حادث قطار مصر

 
كتب أحمد سيد قناوى
قال الاعلامى احمد موسى , على قناة صدى البلد ببرنامج ” على مسؤوليتى ” بأن المستشار نبيل صادق النائب العام , قد أصدر بياناً , بشأن التحقيقات الجارية فى حادث “محطة مصر”، وبأنه قد تم استدعاء 38موظف من مسئولى هيئة السكه الحديد والمهندسين والمشرفين والعمال، من كل قطاعات التشغيل والصيانة والأمن الصناعى ومسئولى الكاميرات والإدارة المركزية للرقابة على التشغيل والحماية المدنية لاستجوابهم.
و جاء فى بيان النيابة العامة بأنها تسلمت تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية والذى أفاد بأنه بالفحص الفنى للحركة الميكانيكية للجرار تبين وجود ذراع التشغيل للقاطرة فى وضع التشغيل على السرعة الثامنة والتى تعادل 120 كم/ساعة.
وتابع البيان بأن التقرير أفاد أيضًا بعدم وجود أية أثار لمحتويات غريبة عن طبيعة محتويات المكان، وعدم وجود آثار أو مخلفات تشير إلى استخدام عبوات مفرقعة بموقع الحادث.
كما أضاف تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية أن العينات المأخوذة من المتهمين وجدت إيجابية لآثار مخدر “الاستروكس”، المدرج بالجدول الأول لقانون المخدرات لدى عامل المناورة المرافق للجرار رقم 2302 المتسبب فى الحادث، دون باقى المتهمين الذين تبين سلبية العينات المأخوذة منهم لآثار المواد المخدرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى