محليةمقالات وتقارير

الكهرباء: قلة شكاوى الفواتير بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تفتح آليات الشكاوى بكل أنواعها، سواء فنية أو تجارية، أمام المواطنين والمصانع.
وأضاف حمزة، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الاثنين، أن الشكاوى الفنية الخاصة بالشبكة أكثر تكرارًا من التجارية، معلنًا عن الخط الساخن 121، لتلقي شكاوى المواطنين.
وذكر أن الوزير محمد شاكر يستقبل شكاوى على الخط الشخصي الخاص به، إذ وصلت إلى أكثر من 1800 شكوى جارِ بحثها من المكتب الخاص بخدمة المواطنين.
وأكد أن ما يهم الوزارة في الأساس هو التواصل مع المواطنين، مفيدًا بأن أكثر شكوى تلقتها «الكهرباء» فيما يخص التجارية منها تمثلت في الأخطاء الموجودة في الفواتير.
ونوه بأنه تم بحث هذه الشكوى، ووضع حل خاص ببرنامج القراءة الموحد، ذاكرًا أن شكاوى الفواتير قلت بصورة ملحوظة بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد.
وأفاد بأن عدد الشكاوى التي تلقتها الوزارة عبر الآلية «121» بلغت أكثر من 10.5 مليون شكوى منذ عام 2016، تم حل أكثر من 99% منها، مشيرًا إلى متابعة هذه المنظومة إلكترونيًا من خلال الوزارة والشركة القابضة.
وكشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن هناك فريق عمل من الشباب بمكتب الوزير مهمته تلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن، موضحًا أن الوزارة تدرس حاليًا أسباب شكاوى المواطنين للعمل على إزالتها وعدم تكرارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى