غير مصنف

القبض على أصحاب فيديو السخرية من الأقباط.

 
كتبت:مرثا عزيز
ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 4 طلاب في الأزهر يسخرون من الأقباط عبر بث مقطع فيديو على أحد مواقع التواصل الاجتماعى بمحافظة الشرقية.
ورصدت المتابعات الأمنية، تداول مقطع فيديو على شبكة الإنترنت بعنوان (4 طلاب في الأزهر يسخرون من الأقباط)، قام 4 شباب بتصويره، وتضمن إسقاطات على الترانيم والصلوات المسيحية.
وأسفرت الجهود عن تحديد المشاركين بمقطع الفيديو – مقيمين بمنطقة صفط الحنا، مركز أبو حماد، محافظة الشرقية – وتم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بتصوير المقطع المشار إليه بتاريخ 31 /1 /2019، بمنزل أحدهم “السيد.م.س “، طالب بأحد المعاهد بمدينة 6 أكتوبر.
كما تبين قيام “مصطفى.ح.ف “، طالب بإحدى الكليات فرع جامعة الأزهر بالشرقية – ببثه عبر قناته على موقع “يوتيوب” بغرض المزاح دون قصدهم الإساءة للديانة المسيحية، وعقب استشعار الأخير بتصاعد الموقف قام بإزالته، وبث فيديو آخر مصور لهم أبدوا خلاله اعتذارهم عما بدر منهم.
وبمناقشة المتهمين تبين ارتباطهم بعلاقة صداقة، وأنه قد تولدت فكرة عمل مقطع الفيديو المشار إليه من خلال إعتياد الطالب “مصطفى.ح.ف” بمطالعة صفحة إلكترونية بعنوان “primo” بموقع “فيس بوك” تبث منشورات وتعليقات ساخرة بكافة المجالات (السياسية والاقتصادية والدينية).
يشار إلى أن مسئولي جامعة الأزهر أصدروا قرارًا بتحويل الطالب “مصطفى.ح.ف” لمجلس تأديب لاتخاذ اللازم حيال تصرفه.
كما تبين عدم ارتباط الطالب المذكور بأحد مسئولى وزارة الأوقاف بالشرقية كما زعمت بعض المواقع الإلكترونية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى