غير مصنف

الدكتوراة الفخرية لرئيس جامعة الشعوب العربية من جامعة آسيا في إفريقيا

البحر الأحمر : حنان عبدالله
حصل اللواء دكتور : عصام الشافعي رئيس جامعة الشعوب العربية على الدكتوراة الفخرية من جامعة آسيا في إفريقيا تقديرا لما تقوم به جامعة الشعوب العربية تحت قيادته من أعمال تحافظ على التعيش السلمي بين البشر دون النظر إلى الدين أو اللون أو العرق.
وقال الدكتور : عصام الشافعي إنه يشكر الله و يحمده حتى يرضى على عطائه الذي لا يتوقف ونشكره على أنه يقدرنا حق قدرنا و يعوضنا عن الدنيا وماعليها بقربنا موضحا أن هذه الدكتوراة في الانسانيهدة رؤيه منهم أننا نقدم للانسانية ما تستحق.
ولد اللواء الدكتور : عصام الدين زغلول شافعي عوض في مدينة القاهرة بتاريخ 21/2/1970 و ترجع أصول العائلة والجد إلي سيدنا إسماعيل عليه السلام حيث تمركزت الأسرة بصعيد مصر وخرجت العائلة من قبيلة بني سليم.
سافر مع والده إلي الملكة العربية السعودية حيث كان يعمل والده مستشارا للأمير : فهد بن عبد العزيز آل سعود آن ذاك والتحق بالمدرسة الثانوية الحربية بالهرم و التحق بالكلية الحربية عام 1987وتخرج منها 1990 وتقلد جميع الوظائف القيادية والإدارية وحصل علي جميع الفرق الحتمية للسلاح وحصل علي فرقة الأمن المتقدمة من مدرسة المخابرات الحربية بدرجة جيد جدا وحصل علي فرقة الإطفاء الأساسية من مدرسة الإطفاء بالقوات المسلحة المصرية وكان ضمن فريق أمهر رماة للقوات المسلحة المصرية.
واعتبارا من عام 2006 عمل قائدا لمجموعات إعداد قوات حفظ السلام للمستشفيات الميدانية ( أفغانستان ولبنان ودارفور وكادوجلي وابيي) وشارك في حفظ الأمن في شوارع محافظة الجيزة خلال ثورة 25 يناير وأحيل للتقاعد بتاريخ 1/7/2011.
حصل علي دبلومة إدارة فنادق وعمل مدير عام لاحد فنادق بالقاهرة وعين رئيسا لحزب الأمة في عام 15/11/2012
ويعمل حاليا رئيس مجلس أمناء جامعة الشعوب العربية.
حصل علي دكتوراه في التنمية الإستراتجية وتصميم السياسات من جامعة الحياة في دمشق وحصل علي دكتوراه فخرية في التحكيم الدولي من جامعة كامبردج وحصل أيضا علي دكتوراه فخرية في العلاقات الدبلوماسية من نفس الجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى