رياضة

الأهلى و الزمالك في لقاء النقاط الثلاث أو اقتسام الغنيمة بالتعادل

الأهلى و الزمالك في لقاء النقاط الثلاث أو اقتسام الغنيمة بالتعادل !
كتب – عاطف ابو القاسم
ينتظر عشاق المستديرة فى مختلف أنحاء العالم، القمة 117 ، المباراة المرتقبة التى تجمع بين الأهلى و الزمالك فى ظل أهمية المباراة والتشكيلة المدججة بالنجوم التى يتمتع بها الفريقين. المقرر لها السابعة ،السبت، بإستاد برج العرب في اللقاء المؤجل من الجولة الـ17 للدوري الممتاز.
بقيادة فنية أجنبية للفريقين مجتمعين، حيث يقود الأهلى الأورجويانى مارتن لاسارتى ، بينما يقود الزمالك السويسرى كريستيان جروس. وكانت أخر قمة بقيادة مديرين فنيين أجانب قد أقيمت عام 2009 وبالتحديد يوم 23 أبريل أى منذ 3625 يوما ، حيث كان البرتغالى مانويل جوزيه مديرا فنيا للأهلى، بينما الزمالك بقيادة السويسرى دى كاستال.
وقد ألتقى الفريقان بالقمة 103، والتى أٌقيمت على استاد الكلية الحربية فى اللقاء المؤجل من الجولة الـ 23 من الدوري ، وانتهت بالتعادل السلبى دون أهداف .
أكمل الفريقان الكبيران جاهزيتهما للمباراة التي يتوقع أن تحظى باهتمام إعلامي وجماهيري كبير بسبب خصوصية لقاءات الفريقين التاريخية، ولما تمثله من أهمية كبيرة لكل منهما، حيث يسعى الزمالك للتمسك بالقمة بتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة فيما يتطلع الأهلى بآماله بالاقتراب خطوة أخرى بحصد النقاط الثلاثة من أجل الصعود لقمة الدوري واستكمال مشوار التتويج باللقب المحلي.
الديربي فرصة كبيرة للاعب للوصول بعيداً ولأهداف عديدة يأتي أهمها أن المباراة متابعة بشكل كبير ليس على المستوى المحلي فقط، بل على الصعيدين الخليجي والعربي.
الشغف الكبير لأنصار الفريقين بأهمية اللقاء وكونها للتاريخ وللذاكرة لأن لقاءات الديربي لا تنسى، إضافة إلى أن اللاعب يجدها فرصة سانحة للوصول إلى قلوب المشجعين لأن الهدف أو تقديم مستوى مميز فيها يختلف كثيراً عن المباريات الأخرى،
وهنا تكمن أهمية المباراة ؟ مباراة الديربي لا تعتمد على المستويات الفنية التي تسبق المباراة لأنها باختصار لا تقتصر على الجانب الفني فقط، بل على التجهيز النفسي والمعنوي الذي يسبق اللقاء،لذا الفارق الفني بين الفريقين لا يعطي الأفضلية في المباراة.
والأهم حالياً هو تحقيق النقاط وعدم التفريط بأي مباراة، لأن تقديم مستويات مميزة ولا يقابله تحقيق نتائج إيجابية لا يفيد أبداً في ظل الظروف الراهنة لأي الفريقين في النقاط الثلاث أو اقتسام الغنيمة بالتعادل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى