اخبار عربيةعاجلة

إعتقال خالد باطرفى زعيم تنظيم القاعدة باليمن يؤكد إضمحلال التنظيم. وأنه يبث أنفاسه الأخيرة

إعتقاله على قيد الحياة أحرج القاعدة ماذا نعلم زعيم التنظيم فى اليمن خالد باطرفى. دبى، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشف تقرير للأمم المتحدة الخميس أن خالد باطرفى زعيم تنظيم القاعدة فى اليمن معتقل منذ أشهر وذلك فى تطور قد يفتح منجم ذهب من المعلومات لوكالات مكافحة الإرهاب التى تعمل ضد أنشطة تنظيم القاعدة فى العالم.
ووفقا لمركز سايت المتخصص بالشئون الإستخباراتية فإن سماح باطرفى بأن يعتقل على قيد الحياة عوضاً عن الشهادة مثل أسامة بن لادن سيكون مصدر إحراج كبير لتنظيم القاعدة، خصوصا بعد الخطاب الذى القاه خلال تنصيبه وقوله إن إستشهاد قادتنا دليل على الصدق فى منهجنا.
باطرفى أصبح زعيم تنظيم القاعدة فى اليمن فى أوائل عام 2020 بعد أن قتل سلفه فى غارة أمريكية، ويبلغ عمر باطرفى 40 عاماً وهو من عائلة يمنية ولد فى العاصمة السعودية الرياض وتدرب مع تنظيم القاعدة فى أفغانستان قبل أحداث 11 سبتمبر/ أيلول والهجوم على مركز التجارة فى نيويورك.
إنضم باطرفى الى تنظيم القاعدة فى اليمن عقب أحداث 11 سبتمبر وبات أحد أهم منظرى التنظيم وساعد بالإشراف على العمليات الخارجية للقاعدة قبل أن يصبح زعيمها فى اليمن، وفقا لتقرير الأمم المتحدة.
والقى تقرير الأمم المتحدة الضوء على أن الرجل الثانى بعد باطرفى، وإسمه سعد عاطف العولقى قتل خلال العملية التى جرت فى مدينة الغيضة بمحافظة مهرة فى اليمن بأكتوبر/ تشرين الأول.
ولم يقدم تقرير الأمم المتحدة أى تفاصيل إضافية عن العملية التى أدت الى إعتقال باطرفى مطلع أكتوبر، أو الموقع الذى يحتجز فيه فى الوقت الحالى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى