أسرة ومجتمع

إزاي تفطمي طفلك عن الرضاعة بطريقة صحيحة وأمنة 

متابعة / إيمان صلاح

إزاي تفطمي طفلك عن الرضاعة بطريقة صحيحة وأمنة
تعتبر الرضاعة من أكبر المتع للطفل والرضاعة المطلقة هي أفضل غذاء للطفل خلال الستة أشهر الأولي من عمرة ومن بداية الشهر السابع لابد من البدأ في إدخال الأغذية التكميلية بجانب لبن الأم لتلبية إحتياجات الطفل لضمان تطوره ونموه السليم .
فطام الطفل عن الرضاعة عبارة عن إدخال أطعمة جديدة للطفل لتحل محل رضعات لبن الأم ولايحدث فجأة ولكن يكون عملية تدريجية وعلي مراحل تبدأ بتقليل مدة الرضاعة علشان الإبن يأخذ جزء من اللبن فيشبع والأم لا يتعرض صدرها للإحتقان ثم تقليل عدد مرات الرضاعة في اليوم بالتدريج حتي تصل إلي رضعة واحدة ليلا ثم الفطام الكلي .
لبدأ الفطام لابد يكون الطفل بصحة جيدة ولايعاني من أي أمراض
تختلف عملية فطام الطفل من طفل لأخر ولا يوجد لها وقت محدد ولكن مهم جدا ان لاتضعفي أمام بكاء الطفل وكوني صبورة جدا وحاولي إلهائة باللعب معاه أحيانا أو تقديم طعام مناسب لعمرة وبكميات ضئيله وفي حالة رفضه للطعام لاترغمية واجعلي من وقت تناول الطعام متعة لك ولطفلك.. لابد أن تقضي وقت كثير مع طفلك خلال عملية الفطام حتي لا يشعر أنه فقدك أنت أيضا .
مهم جدا تشتشيري طبيب الوحدة قبل محاولة البدأ في عملية فطام الرضيع للتأكد من استعداده للفطام،والمتابعة المستمرة خلال فترة الفطام.
#الفطام_بطريقة_صحيحة
#أول_1000_يوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى