مقالات وتقارير

أتدرين أيتها الزوجة الجميلة ما هى اسرار السعادة الزوجية ؟؟؟؟

أتدرين أيتها الزوجة الجميلة ما هى اسرار السعادة الزوجية ؟؟؟؟

كتب/ محمد الدكروري

 

من سنن الله سبحانه وتعالى فى الارض الزواج وقد خلق الله عز وجل من كل شئ زوجين اثنين ونادى النبى الكريم على أمته الامه الاسلاميه بالزواج وقال صلى الله عليه وسلم فى حق نفسه وولدت من زواج ولم أولد من سفاح ويعتبرُ الزواج من أقدسِ الروابط التي نشأت منذ قديم الزمان بين البشر واستمرّت إلى وقتِنا هذا …
وقد خلق الله سبحانه وتعالى الذكر والأنثى وبينهما ميلٌ فطريٌّ وطبيعيّ لبعضهما البعض، حتى يتمَّ تأسيس عائلةٍ أو أسرةٍ من خلال منظومة الزّواج، حيثُ تبادلُ المحبّة، والودّ، والاحترام فيها، بشكلٍ تصبح معه الحياة أكثر سهولةً واحتمالاً، بتقاسُمِ الأحزان والأفراح فيما بينهما….

ويجب على الزوجين التفاهم فيما بينهم وخلق روح الألفة والطمأنينة والحب فيما بينهم وهنالكَ العديدُ من الأسس للتّعامل بين الزوجيْن لتجنّب حدوث المشاكل بينهما، فعلى الرجل التصرّف بطريقةٍ خاصّة مع المرأة، وفي المقابل على المرأة معاملة الرجل بصورةٍ مناسبة لطبيعته …
ولكن كيف أيتها الزوجة تكسبى قلب زوجك وتحافظين عليه فهناك طرق لمعاملة الزوجة مع الزوج وقد يكون بالمرح والمزاح والضّحك الدّائم، حيثُ يحبُّ الرّجال النساءَ اللواتي يتعاملنَ بمرحٍ وسعادةٍ فيكونون بجانبهنّ سعداءَ مسرورين …
وكذلك يجب ايضا على الزوجة امتصاص الانفعال والغضب عند نشوب الخلافات وحدوث المشاكل وكذلك الاحترام والتّقدير والاطمئنان على الزوج في غيابِه وسفره والحفاظ على نفسها في حضوره وغيابِه….
كما يجب على الزوجين تبادل الهدايا فيما بينهم فمن الممكنِ أن يتمّ شراء وتقديم الهدايا في مناسبات عيد الميلاد، بالإضافة إلى الأيام العاديّة، كالعطور مثلاً او الملابس او الزهور .
وكذلك يجب على الزوجة تجاه زوجها منحه القيمة الكبيرة، سواء بالكلام أو بالأفعال وإعداد المأكولات والمشروبات الطيّبة التي يحبّها، إذ إنّه من المعروف أنّ أقربَ الطّرقِ لقلبِ الرجل معدتُه وتجنّب الأفعال أو الأحاديثِ التي تزعجه.
ويجب على الزوجة المخلصة العاقلة تجاه زوجها عدم رفع الصّوت عليه، فالرجل ينفر مباشرةً من المرأة ذات الصوت العالي وكذلك مدحه أمام الناس، بذكر حسناته وإيجابيّاته.
ثم على الزوجة ايضا تجاه زوجها مناداته بأسماء محبّبةٍ ولطيفةٍ، كتصغير اسمه، أو استخدام الكلمات التي تدلّ على التحبّب واستخدام الصوت الرقيق النّاعم عند الحديث معه؛ لأنّ نبرة الصّوت القويّة الخشنة تنفر الرجل وتجعله يكره المرأة.
وهناك عامل وعنصر مهم لاستمرار الحياة الزوجية فى سعادة وهدوء بين الأزواج وهو التسامح معه وغفران أخطائه والتماس الأعذار له عندما يخطئ أو يقصر في حقّها وعدم فعل الأشياء التي من شأنه جعلها تكرهه، مثل الأمور التي تسبّب له الألم، فالرجل عندما يتألّم يكره…..
أتدرين أيتها الزوجة الجميلة ما هى اسرار السعادة الزوجية ؟؟؟؟
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى