ثقافة وفن

فيلم أصحاب ولا أعز مؤامرة على المجتمع العربي

المحامي أيمن محفوظ اختيار مني ذكي لتشويه صورتها

تقدم أيمن محفوظ بدعوى قضائية ضد وزارة الثقافة والمصنفات الفنية، لوقف عرض فيلم أصحاب ولا أعز، بطولة منى زكي وإياد نصار، بعد ساعات قليلة من عرضه على منصة نتفليكس، وتواصل خبر أبيض معه لمعرفة أسباب تلك الدعوى.
وقال محفوظ في تصريح خاص : الفيلم مؤامرة واضحة على مجتمعاتنا العربية، خاصة أنه من إنتاج عدة دول، ويبث على منصة عالمية هي نتفليكس، والدليل على ذلك توافره في العديد من المواقع وسرعة انتشاره، وتابع : منى زكي ليست ممثلة إغراء، مما يؤكد على تلك الحرب التي نواجهها، حيث تؤدي مشهد جرئ وجديد عليها، وتقوم بوضع ملابسها في الحقيبة بعد خلعها أمام الكاميرا.
وأضاف : كما تضمن العمل مشهد فتاة تحتفظ بواقي طبي في حقيبتها، وناقش المثلية على أنها ظاهرة عادية في المجتمع، وظهر رجل مثلي تطلب زوجته منه الطلاق لهذا السبب، وليس لأن المثلية ضد الدين والتقاليد العربية، وهو ما يؤكد أن هناك مؤامرة علينا كعرب، وتابع : الفنانين مش واقفين على منابر وإحنا المفروض نصدقهم، ورفعت دعوى ضد الفيلم لكي أحافظ على شبابنا من التدهور الأخلاقي.
واختتم : هذه الأعمال ليست جديدة على نتفليكس، ولكن الجديد أن الأبطال عرب ولهم جماهيرية واسعة، ونحن نتعرض لحرب ليست بالأسلحة ولكن بالقيم والأخلاق التي يرغبون في أن تصل إلينا، ولا يهمني وقف الفيلم أكثر من أن تظهر معارضة لهذا العبث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى