اخبار عالمية

عبد الله الثاني ورسالته لشعبه

متابعة دكتور سعد

جاءت رسالة ملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء ، حيث دعا مواطني بلاده إلى عدم التنقل والالتزام بالتعليمات الرسمية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا،

تجدر الإشارة إلى أنه كان ، قد وجه العاهل الأردني عبد الله الثاني رسالة للجيش الأردني، بعد ساعات قليلة من بدء سريان حظر التجول في المملكة الهاشمية، للحد من تفشي فيروس كورونا.

صرّح الملك عبد الله في خطابه، ظهر فيه بالزي العسكري: “في هذه الأيام، يمر وطننا مثل باقي العالم بظروف استثنائية صعبة، تستدعي إجراءات والتزاما وتعاونا استثنائيا” وقال “أطلب منكم بخطاب الأب لأبنائه، عدم التنقل والالتزام بالتعليمات الرسمية، فلنرتق بمسؤولية حماية الوطن الذي نحب”.

تجدر الإشارة إلى أن الأردن شهد ازدياداً ملحوظا في عدد الإصابات، ما دفعه لاتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية، للحيلولة دون انتشار الفيروس القاتل.

إضافة إلى ذلك ؛ فقد أعلن الأردن تفعيل “قانون الدفاع”، الذي يعطي رئيس الوزراء صلاحيات واسعة لمواجهة فيروس كورونا ، كما فرضت السلطات الأردنية “حظر تجوال” مفتوحا، بدأ صباح السبت، ودخل الجيش على خط المواجهة، وأغلق العاصمة عمان والمحافظات، أمام حركة الدخول والخروج منها وإليها.
https://www.elmasryeldemokraty.com/wp-content/uploads/2020/03/9-24.jpg



اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى