التعليممحلية

وزير التربية والتعليم :أنجزنا خلال عامين مع حجم التجديات وعجز التمويل

وزير التربية والتعليم :أنجزنا خلال عامين مع حجم التجديات وعجز التمويل
أخبار محلية :محمد العدوي
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أكد اليوم أن هناك العديد من الإنجازات التى تم تنفيذها على أرض الواقع خلال عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعى خلال العامين الماضيين إلا أن هناك تحديات ومشاكل موروثة فى المجتمع ونقوم على حلها بمساندة المواطنين لكن حجم التحديات كبير جدا والتمويل قليل وفقا لما نريد تنفيذها وأضاف شوقى خلال الجلسة التحضيرية لمؤتمر التعليم فى مصر إن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على وضع نظام جديد لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، وتم تأليف وتوزيع أكثر من 20 مليون كتاب للأطفال، و500 ألف دليل للمعلمين خلال 3 سنوات.

وأشار إلى أنه تم تدريب 150 ألف معلم فى مرحلة رياض الأطفال، وهؤلاء المعلمين لا يعملون بالدروس خصوصية ولا يشكون من ضعف الدخل.
وأوضح أنه تم تطوير المناهج التعليمية، وتعمل الوزارة حاليا على تطوير منهج الصف الثانى والثالث والرابع الابتدائى، كاشفا عن وجود قائمة فى جميع المديريات التعليمية لتحويل التلاميذ من المدارس الدولية إلى الحكومية.
وأشار إلى أن التطوير فى المرحلة الثانوية واجه جدلا كبيرا جدا من أجل إعادة فكرة التعلم لدى الطالب، ونجحت الوزارة فى دمج التكنولوجيا والشبكات الإلكترونية فى ربط المدارس وتوفير المواد العلمية عليها للوصل إلى أفقر نجع فى مصر.
وأكد وزير التعليم خلال المؤتمر الذى تنظمه أخبار اليوم وجامعة القاهرة، أن الطلاب شجعوا عملية التطوير ولكن أولياء الأمور هم من قاموا بالجدل، وطالب أولياء الأمور بترك أبنائهم لاختيار نظام التعليم الذى يناسبهم، موضحا أن المخاوف من تطبيق النظام الجديد لم تكن فى محلها، ولم يتم صرف أى مليم من أى قرض وتطبيق النظام الجديد تم بتمويلنا، مشيرا إلى أن تكلفة التابلت بلغت 3.5 مليار دولار وتم التأمين عليه ولم يدفع أى طالب مليم واحد، كما أن تكلفة الشبكات الإلكترونية فى المدارس مليارات الجنيهات.
وقال شوقى، إن الوزارة تعمل على موضوع الاحتياجات الخاصة باهتمام شديد وذلك بترجمة المناهج الجديدة لهم والاهتمام بمدارس الدمج وعمل مجمعات لخدمة أهالى التلاميذ من ذوى الاحتياجات الخاصة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى