محلية

محافظ الغربية يضع حجر الاساس لكنيسة ميخائيل بطنطا

محافظ الغربية يضع حجر الاساس لكنيسة ميخائيل بطنطا
كتب / عبد السلام السايس _ علاء ابو غانم
احتفل اللواء هشام السعيد محافظة الغربية ونيافة الانبا بولا مطران ابراشية طنطا وتوابعها بوضع حجر الاساس لكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بطنطا عقب الانتهاء من اعادة بنائها بحضور عددا من القيادات التنفيذية والدينية

وأكد نيافة الأنبا بولا فى كلمته، أن ما حدث اليوم هو صناعة إلهية على أرض مصرية يمثل سنفونية حب تعزفها أوتار قلوب جميع الحضور، مشيراً إلى أن البناء يهدف إلى إعداد قلوب كل المترددين وغرس الوطنية من أجل رفعة الوطن.
بينما قال الشيخ مصطفى الحسينى، مدير عام أوقاف الغربية، إنه لمن الطالع أن يلتقى جميع القيادات التنفيذية والدينية اليوم فى وضع حجر أساس الكنيسة الذى يعكس وقوف الجميع ضد أى شىء يخالف سماحة الإسلام والأديان السماوية.
ومن جانبه أوضح اللواء مهندس هشام السعيد فى كلمته، أن مصر قوية بوحدة شعبها على مر العصور الذى صنع التاريخ وأثبت للعالم أن المصريين جميعهم نسيج واحد يعملوا من أجل رفعة الوطن، مشيداً بعمل الكنيسة المجتمعى ومشاركتها فى كافة الأنشطة على مستوى المحافظة.
ويرجع تاريخ إنشاء الكنيسة لعام 1956م وأفتتحت عام 1958م، وكانت تخدم حوالي 400 أسرة مسيحية، وانفصلت عن جمعية المحبة بالكفور القبلية عام 1969م، وشرفت هذه الكنيسة بزيارة الأنبا شنودة عام 1972م، وكذا زيارة البابا تواضروس فى احتفالية مرور 50 عام على بنائها.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى