مقالات وتقارير

جمعية روح الحب الثقافية الاجتماعية العربية 

جمعية روح الحب الثقافية الاجتماعية العربية
المشهرة برقم 2296 لسنة 2015
السيرة الذاتية للجمعية
نظرا لما تمر به البلاد و الأمة العربية من تفرق و تشتت و انتشار الأفكار الهدَّامة للهوية المصرية و العربية و زيادة الفجوة بين الشباب و الكبار و حاجة المجتمعات إلى الحب و السلام و التصالح و التسامح مع النفس و مع الغير . كذلك حاجة المجتمعات إلى احتواء الشباب و التحاور معهم و غرس روح الانتماء للأوطان العربية لديهم كذلك حب المولى عز و جل و حب الأوطان و حب الغير و المقدسات. لذا أخذنا على عاتقنا نحن جمعية روح الحب الثقافية الاجتماعية العربية منذ الاشهار و قبله نشر ثقافة الحب و السلام و التصالح مع النفس و الغير و نبذ العنف و الارهاب فشعار الجمعية ( الحب مظلة تسع الانسانية كلها تحتها لا تفريق بين الناس أو عنصرية اللون و الدين و الجنس و الفكر ) فجنسيتنا جميعا هى الانسانية .
و جمعية روح الحب الثقافيه الاجتماعية العربية هي جمعيه أهلية مشهرة برقم 2269 لسنة 2015 غرب شبرا وتقوم الجمعيه بالآتي :-
– نشر الحب والسلام والتسامح والتصالح مع النفس ومع الغير ونبذ العنف والإرهاب .
– العمل مع الجهات المهتمة بمشاكل المرأة المصريه والعربية لحل ما يمكن حله من خلال الندوات والأمسيات والاتصال بمن يهمهم هذا الأمر .( هناك تنسيق مع جامعة الدول العربية و المجلس القومى للمرأة و المجلس القومى للطفولة و الأمومة والجمعية الأفريقية للمرأة و نادى المرأة الإفريقية و خلافه و تم اقامة ندوات لتأهيل المرأة بأتيلييه القاهره و كذا. ندوة عن المرأة المصرية و تأثرها بالثقافات العربية و العولمة بمقر حزب المصرى و حضور يوم المرأة الليبية بالجمعية الإفريقية ) .
-العمل والتنسيق مع الجهات المتخصصة في مجال البيئة وخاصة التلوث بكل أنواعه حثي نخلق بيئة نظيفة خاليه من التلوث ( هناك تنسيق مع وزارة البيئة و يتم الآن التعاون مع نادى الكنيسة الإيطاليه فى مشروع تدوير المخلفات و عمل تحف فنية كالعقد و السبح و الأباجورات و السجاد و خلافه و يهدف المشروع الى جانب تدوير الأشياء المستهلكة محاربة المنتج الصينى الردىء و توفير فرص عمل للشاب فى الحرف اليدوية).
– إثراء الحاله الثقافيه بعمل أمسيات ثقافيه بالتعاون مع الجهات الثقافيه كالمجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامه لقصور الثقافة وكل الكيانات الثقافيه والتي تهتم بالثقافة بمعناها الحقيقي . ( تم اقامة امسيات ثقافية فى المجلس الأعلى للثقافة و أتيلييه القاهره و المنصورة و الاسكندرية و مراكز الشباب مثل مركز شباب الساحل و مركز شباب عين الصيرة و خلافه )- تم اقامة ندوة ( الثقافة حضارة مجتمع ) بالقريه الفرعونية 23/3/2016 .
– الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال التعاون مع الجهات والمراكز التي تهتم بهذا الجانب .( تم التواصل مع المركز القومى لشئون الإعاقة و إدارة التمكين الثقافى لذوى الاحتياجات الخاصة و الجمعيات المشهرة المعنية بشئون الإعاقة لحل بعض المشاكل الإنسانية و جارى التحضير لمؤتمر عن الإعاقة بكل نواحيها يسبقها ندوة بعنوان (صرخة معاق للضمير) ).
– الاهتمام بكبار السن والعمل علي رعايتهم والتواصل مع أماكن تواجدهم بدور الرعاية أو بدور المسنين .( تم زيارات لدور الرعاية و التنسيق مع المسئولين للعمل على تقديم خدمات أفضل و يتم التواصل معهم حاليا و العمل على توفير بعض الاحتياجات لهم )
– الاهتمام بالشباب بالتنسيق مع وزارة الشباب ومراكز الشباب وخاصة بالمهتمين بالشباب المخترع والشباب المتفوقين رياضيا وعلميا .( تم اقامة مؤتمر مصر الحب و السلام 16/5/2015 بالتعاون مع وزارة الشباب و الهيئة العامة لقصور الثقافة ) . و كان الغرض من اقامته احتواء الشباب و التحاور معهم و محاولة تقليل الفجوة بين الشباب و الكبار . و كان المؤتمر على يومين , اليوم الأول ورش عمل و محاضرات و حوارات مع الشباب لغرس روح الانتماء و العودة إلى قيمنا الأصيلة و محاربة الأفكار الهادمة للمجتمع و التى وصلتنا عن طريق الانترنت و العولمة .
– المشاركه بالتنمية الاجتماعية من خلال المشاركه مع الجهات التي تقوم بالرعاية الاجتماعية والمهنية والتي تكون لها عائد إيجابي علي المشاركين.
– التنسيق مع الجمعيات الأخرى التي تقوم بنفس الأنشطه والعمل علي أن نقوم بخدمة الوطن من جميع النواحي .
– و لتفعيل دور الجمعية الهادف الى نشر أواصل الحب و روحه فى كل المحافظات المصرية بين كل طوائف الشعب بين جميع الاعمار و خاصة الشباب منهم الذين يمثلون الشريحة الكبرى المستهدفة لنشر الحب فيما بينهم و حثهم على بذل العطاء لاهلهم و لوطنهم تم استحداث و تفعيل منصب سفير و سفيرة الحب للجمعية فى كل محافظات مصر و الدول العربية ليكون و تكون مندوب و مندوبة لنا ليزداد التفاعل و الانتشار للفكرة و الهدف الذى نسعى اليه من أجله فى الجمعية و هو نشر الحب و السلام و التسامح و التصالح مع النفس و مع الغير . و نسعى فى المستقبل القريب الى ان تكون الجمعية هى النافذة التى تنشر الحب و السلام فى كل أنحاء العالم كما كانت مصر دائما سباقة لهذا الأمر .
Arab Social Cultural Spirit Society
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى