غير مصنف

تفاصيل إطلاق النار داخل مسجد أبو بكر الصديق بأسيوط لم يتمكن منه في الخارج ففتح النار على المصلين

كتبت:مرثا عزيز

فرضت قوات أمن أسيوط، كردونات أمنية حول منطقة غيط الشعير، غرب مدينة القوصية، بعد إطلاق أفراد من عائلة “حفيظ”، وابل من النيران على المصلين أثناء خطبة صلاة الجمعة، داخل مسجد “أبو بكر الصديق” بذات المنطقة، مما أسفر عن مقتل 2، أحدهما من عائلة “بلحة” طرف خصومة ثأرية مع الجناة، والآخر من المصلين تصادف وجوده بجانبه في صف الصلاة، وتم نقلهما إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي، كما أصيب مصلي ثالث تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتمكن الجناة من الفرار.
وقال شهود عيان، إن صوت إطلاق النيران هز منطقة غيط الشعير بغرب البلد، وتسبب في هلع الأهالي، وأضافوا أن الجناة أطلقوا كميات كبيرة من النيران، لكي يتمكنوا من قتل طرف الخصومة.
وأشار شهود العيان، إلى أن الخصومة الثأرية بين عائلتي “حفيظ” و”بلحة”، ترجع إلى نحو 4 سنوات، بسبب الخلاف على قطعة أرض، وقتل حينها شخص من عائلة “حفيظ”.
وكان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية، لأمن أسيوط، تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بإطلاق أعيرة نارية داخل مسجد العميد وائل حجاج بمنطقة غيط الشعير، غرب القوصية، أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل 2 من المصلين، وإصابة ثالث.
انتقلت قوات الشرطة وسيارات الإسعاف، وتبين صحة البلاغ، الذي أسفر عن مصرع شخصين، هما “محمد. م. ب”، 19 سنة، من عائلة “بلحة” طرف الخصومة الثأرية، و”عاطف. م. ج”، والذي قتل عن طريق الخطأ، لوجوده بجوار المجني عليه الأول، وإصابة “نور. م”، وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا بمحيط الحادث.
وتم نقل الجثتين والتحفظ عليها في مشرحة المستشفى المركزى، والمصابين لمستشفى أسيوط الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة وجار البحث لضبط الجناة، وقالت مصادر أمنية، إن الجاني راقب المجني عليه الأول طرف الخصومة لقتله قبل دخوله المسجد، ولكن لم يتمكن منه، فداهم المسجد، وقتله من بين المصلين وقتل آخر بالخطأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى