صحة

انطلاق حملة الكشف المبكر عن أمراض "السمنة والأنيميا والتقزم" لطلاب المرحلة الابتدائية بالأقصر

انطلاق حملة الكشف المبكر عن أمراض “السمنة والأنيميا والتقزم” لطلاب المرحلة الابتدائية بالأقصر

الأقصر/ هويدا عطيتو

تنطلق في محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض “السمنة والأنيميا والتقزم” لطلاب المرحلة الابتدائية، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية من المبادرة التي تشمل 11 محافظة وهي القاهرة والسويس والإسماعيلية والمنوفية وكفر الشيخ وبني سويف وسوهاج والأقصر وأسوان والبحر الأحمر وشمال سيناء.
وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر عبد اللطيف أحمد عمران، أن المبادرة تهدف إلى علاج الانيميا والسمنة والتقزم عند الأطفال، مشيرا إلى أن طلب توقيع ولي الأمر للموافقة إجراء روتيني لعمل الفحوصات اللازمة للعلاج، لافتا إلى أن المبادرة ستبدأ بمدارس محافظة الأقصر الابتدائية غدا الأربعاء وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع، مؤكدا أن مديرية الشئون الصحية بالأقصر نفت وجود أي أضرار من الفحص أو العلاج.

يذكر أن كافة الطلاب الذين يتم اكتشاف إصابتهم بأي من الأمراض التى تضمها “المبادرة الرئاسية” يتلقون العلاج اللازم بـ”عيادات التأمين الصحى” بالمجان.
انطلاق حملة الكشف المبكر عن أمراض "السمنة والأنيميا والتقزم" لطلاب المرحلة الابتدائية بالأقصرانطلاق حملة الكشف المبكر عن أمراض “السمنة والأنيميا والتقزم” لطلاب المرحلة الابتدائية بالأقصر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى