غير مصنف

القبض على أدمن صفحة تسريب امتحانات الثانوية العامة

كتبت:مرثا عزيز
نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لإعلانه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن تزوير المحررات الرسمية وتسريب امتحانات الثانوية العامة.
ورصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات نشر مستخدم حساب مسمى (تزوير شهادات ميلاد) بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، مشاركات تتضمن الإعلان عن تزوير المحررات الرسمية والشهادات الجامعية وغيرها من المستندات، وكذا شهادات الماجستير والدكتوراه مقابل مبلغ مالي قدره (1500 جنيه مصرى).
وأسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات أن مستخدم الحساب “زياد. م”، وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، استهدف المذكور وضبطه بمحل إقامته.
وبالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز لاب توب المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها.
كما تبين إنشاء وإدارة المتهم صفحة باسم (شاومينج لحجز امتحانات ثانوية عامة للعام الدراسي الحالي) يوهم من خلالها متابعيه من العامة على صفحته بقدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة نظير مبالغ مالية.
وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكابه الواقعة بغرض الاستفادة ماديًا، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى