محلية

الداخلية تنجح فى إستهداف خلية لحسم تخطط لضرب مؤسسات الدولة

الداخلية تنجح فى إستهداف خلية لحسم تخطط لضرب مؤسسات الدولة

كتبت:مرثا عزيز

فى ضربة أمنية جديدة، أحبطت الأجهزة الأمنية مخططا إرهابيا يستهدف أمن واستقرار البلاد، تزامنا مع الدعوات التى تطلقها المنابر الإخوانية الإعلامية خلال الفترة الحالية لإحداث حالة من الفوضى، حيث رصدت مخططا إرهابيا واستهدفت خلية من عناصر حسم وقتلت أفرادها بالجيزة.
جاء ذلك استكمالا لجهود وزارة الداخلية فى مجال مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية من خلال توجيه الضربات الاستباقية لعناصرها وإجهاض مخططاتها لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.
وتوفرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد صدور تكليفات لعناصر المجموعات المسلحة التابعة للجماعة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تزامنا مع الدعوات التى تطلقها المنابر الإخوانية الاعلامية خلال الفترة الحالية لأحداث حالة من الفوضى.
وأضافت المعلومات أنه تنفيذا لذلك المخطط تعتزم مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية تنفيذ عمل عدائى لزرع إحدى العبوات بالجيزة مستقلين سيارة ربع نقل ومرتدين زى عمال الكهرباء للتمويه واتخاذهم أحد الأوكار التنظيمية بمنطقة أكتوبر وكرا لتصنيع تلك العبوات والانطلاق منه لتنفيذ مخططهم الإرهابى.
وتم على الفور إعداد الأكمنة اللازمة، حيث اشتبهت القوات فى سيارة ربع نقل بيضاء اللون، وحين الاقتراب منها بادر مستقليها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، مما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن إصابة أحد الضباط المهاجمة ومصرع مستقلى السيارة وعددهم ثلاثة، وتبين ارتداء اثنين منهم لملابس عمال كهرباء وعثر بحوزتهم على بندقية آلية عيار 7,62 * 39 وطبنجة 9 م والعديد من الطلقات، وبتفتيش السيارة عثر على عبوة ناسفة معدة للتفجير بعض الكابلات الكهربائية.
كما أسفرت عمليات التتبع تحديد الوكر وتبين أنه شقة سكنية بأحد العقارات، حيث تم تبادل إطلاق النار مع العناصر المتواجده داخلها. والذى أسفر عن مصرع 4″جارى تحديدهم” وعثر بحوزتهم على كمية من المواد المتفجرة، وبعض أدوات التصنيع” “مادة r-saltK، وكيس رولمان بلى، و3 جهاز ريموت، 2قناع غاز ” وذاكرة تخزين فلاش ميموري وبعض الأوراق التنظيمية الخاصة بالجماعة الإرهابية و3 بنادق آلية وأفارول عمال و2 خوذة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى